1:27 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2024 في فلسطين

نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2024 في فلسطين

شفا – نشرت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، رابط نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2024 في فلسطين بمحافظات الضفة الغربية والقدس والخارج، باستثناء قطاع غزة الذي حرم هذا العام من الاختبار بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل للشهر العاشر على التوالي.

رابط نتيجة الثانوية العامة التوجيهي 2024 مرفق في سياق التقرير، حيث يمكن للطلبة الضغط عليه مباشرة للدخول إلى صفحة النتائج والاطلاع عليها بشكل مباشر دون أي عناء يذكر.

وكانت فترة امتحانات الثانوية العامة صعبة للغاية هذا العام إذ تزامنت مع عدوان إسرائيلي متواصل على أبناء شعبنا بالضفة والقدس وأيضا قطاع غزة الذي يعاني فيه الطلبة كل الصعوبات.

ولأول مرة منذ سنوات طويلة يحرم الطلبة في غزة من امتحان التوجيهي وجرى بشكل فردي في القدس والضفة على أن يتم إيجاد حل وتعويض طلبة القطاع في وقت لاحق بحسب تصريحات الوزارة.

وساد للحزن في صفوف الطلبة من كل محافظات الوطن حيث لم تكون البهجة كما كل سنة خصوصا مع تواصل العدوان الوحشي بحق الفلسطينيين في كل مكان تحديدا بغزة التي تستمر في الصمود.

وبثت الشرطة والجهات المختصة للطلبة مجموعة من التعليمات حول خصوصية الحالة هذا العام إذ لا يمكن الاحتفال عبر إطلاق الأعيرة النارية حتى لا تحدث أحداث مؤسفة وأيضا تضامنا مع الطلبة بغزة.
نتائج التوجيهي 2024 برقم الجلوس: اضغط هنا

وأفاد مراسلنا من غزة بأن طلبة غزة يشعرون بحالة من الإحباط بعدما حرموا من امتحان التوجيهي لهذا العام، حيث كانوا يأملون في تجاوز هذه السنة الدراسية وصولا إلى الجامعات في القريب العاجل.

وليس فقط طلبة التوجيهي من حرموا بل كل المراحل الدراسية في محافظات غزة بالتالي سيكون الجميع أمام مشكلة في الانتقال للسنة المقبلة أو إعادة العام خصوصا مع عدم وضوح الصورة بخصوص انتظام العملية التعليمية من عدمها مع تدمير المدارس والجامعات.

شاهد أيضاً

إصابة شاب برصاص الاحتلال في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم

إصابة شاب برصاص الاحتلال في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم

شفا- أصيب شاب، ظهر اليوم الاثنين، بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الدهيشة …