2:16 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

أعمال تجريف وخلع أشجار بأرض عائلة عليان في بيت صفافا

شفا – قامت جرافات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، بتجريف أرض عائلة عليان في قرية بيت صفافا، لتنفيذ بناء استيطاني على الأرض.

وأوضحت العائلة، أن جرافات الاحتلال برفقة القوات، اقتحموا أرض العائلة وشرعوا بأعمال هدم لسلسلة حجرية وتجريف وخلع أشجار، تمهيدا لأعمال بناء في المكان.

وتصدى أفراد عائلة عليان لأعمال التجريف والهدم، وأصيب أحد أفرادها “أحمد عليان”، خلال تصديه للجرافة، فيما قامت الشرطة باستدعاء أفراد العائلة والبلدية لسماع ادعاءات الطرفين.

ويعاني ورثة المرحوم ابراهيم عليان، منذ عدة سنوات لمحاولات عديدة وطرق ملتوية للسيطرة تحت ذرائع وحجج مختلفة، لتنفيذ مخطط مستوطنة “جفعات هموتس”، وخلال العام الجاري صادر الاحتلال على مساحة واسعة من أراضي العائلة في المنطقة وقام بشق شارع، وخلال ذلك خلع عشرات الأشجار المثمرة وجرف الأراضي، واليوم انتقل لجزء آخر من الأرض.

وأوضحت العائلة أنه تم استغلال القوانين الإسرائيلية التي تمكنهم من مصادرة الأرض ووضع اليد عليها، ففي عام 2010 أعادوا “تقسيم الجبل “الطبالية” دون الرجوع ودون علم أصحابها ودون موافقتهم”، ويملك ورثة الحاج ابراهيم عليان في الموقع 25 دونما ولديهم كافة الأوراق والطابو يثبت ذلك”، ولكن وبعد “تقسيم الجبل” تم إخراج 7 دونمات من الموقع واستبدالها بموقع آخر، دون أي علم للعائلة ودون موافقتها، وحتى اليوم لم يسجل أي أرض جديدة باسم العائلة.

وعلى مدار السنوات الماضية، توجهت العائلة للمحاكم المختلفة، للاعتراض على قرار التقسيم والمصادرة، لكن تم رفض الاعتراضات، فيما يوجد مع العائلة قرارات تمنع أي اعمال في الأراضي، لكن البلدية تقوم بين الحين والآخر بأعمال التجريف وشق الشوارع في المكان.

شاهد أيضاً

مستوطنون يعتدون على الطلبة والمعلمين في مدرسة عرب الكعابنة الأساسية شمال غرب أريحا

مستوطنون يعتدون على الطلبة والمعلمين في مدرسة عرب الكعابنة الأساسية شمال غرب أريحا

شفا – اعتدى مستوطنون، اليوم الإثنين، على الطلبة والكادر التعليمي في مدرسة عرب الكعابنة الأساسية …