5:56 صباحًا / 7 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

محافظة اريحا والاغوار تستقبل وفدا من السلك الدبلوماسي

محافظة اريحا والاغوار تستقبل وفدا من السلك الدبلوماسي

شفا – استقبل محافظ اريحا والاغوار د. حسين حمايل في مقر المحافظة بمدينة أريحا ، اليوم، وفداً من السلك الدبلوماسي المعتمد لدى دولة فلسطين.


وقد ضم الوفد رفيع المستوى سفراء وقناصل وممثلي اكثر من ثمانية وعشرين دولة عربية وأجنبية بهدف الاطلاع على اخر التطورات الخطيرة والاعتداءات وما تتعرض له محافظة اريحا من انتهاكات واعتداءات من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي ناقلا لهم تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس “ابو مازن” والقيادة والحكومة الفلسطينية بحضور قائد منطقة اريحا والاغوار العقيد متعب العطاونة ورئيس بلدية اريحا عبد الكريم سدر ورئيس الغرفة التجارية تيسير الياسيني ومدير الارتباط المدني يوسف لافي ومدير الارتباط العسكري العقيد زهير البزور


ورحب المحافظ حمايل بالضيوف من السلك الدبلوماسي ، معربا عن سعادته بهذة الزيارة التي تعكس تضامن الاشقاء العرب والدول الصديقة مع محافظة اريحا والاغوار التي ما زالت تعاني من الممارسات والإجراءات القمعية التي تمارسها سلطات الاحتلال من عزل للمنطقة ومصادرة الاراضي وهدم البيوت والتنكيل اليومي بالمواطنين والاجتياحات الشبه يومية لمحافظة اريحا ومخيماتها وقراها.


واطلع المحافظ حمايل الوفد ، على التطورات الراهنة في قطاع غزة، وما يتعرض له أبناء شعبنا من حرب إبادة جماعية وتدمير للبنية التحتية وسياسة الحصار الإسرائيلي الهادفة لتهجير ابناء شعبنا.


كما تطرق المحافظ إلى انتهاكات المستعمرين في الضفة الغربية خاصة في قرى الاغوار وتجمعات البدوية.
وقال المحافظ حمايل إن سلطات الاحت،،لال تسعى عبر ممارساتها وإجراءاتها الى ضرب الوجود الفلسطيني في محافظة اريحا والاغوار وخلق وقائع على الارض تساعد في اطالة عمر الاحتلال الاسرائيلي لهذه المنطقة الحيوية والاستراتيجية، والتي نعتبرها نحن الفلسطينيون العمق الحيوي لدولتنا الفلسطينية القادمة.


ودعا المحافظ المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاة وقف المشاريع الاستيطانية في الاغوار ومصادرة الاراضي والحصار على المحافظة .


واشار المحافظ ان محافظة اريحا والمؤسسة الامنية والمدنية تسعى للعمل رغم كل المضايقات لفرض الامن والاستقرار ولكن الاحتلال ليس معني بذلك وتعمل على تضييق الخناق على حياة المواطن الفلسطيني والقضاء على اي أمل لقيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف .


وشكر المحافظ حمايل كافة السفراء والقناصل على حضورهم ومساندتهم للشعب الفلسطيني ضد سياسية الاحت،،لال الاسرائيلي تجاه المواطن الفلسطيني مشيرا الى اهمية هذه الجولة لوفد السلك الدبلوماسي المعتمد لدى دولة فلسطين لمشاهدة اجراءات الاحت,,لال ونقل معاناة الفلسطينيين الى حكومات بلادهم من اجل وقف السياسات الاسرائيلية القمعية بحق الشعب الفلسطيني .


اكد السفير د. احمد الديك مستشار وزارة الخارجية الفلسطينية ان هذه الزيارة فرصة هامة لاطلاع السفراء والقناصل العامون وممثلي السلك الدبلوماسي على الجرائم المنظمة بحق اهالي محافظة اريحا وممتلكاتهم الخاصة والعامة والاعتداءات المستمرة مضيفا ان هذه الانتهاكات واضحة للقانون الدولي والقانون الانساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الانسان خاصةً اتفاقية جنيف الرابعة الواجب تطبيقها في اراضي دولة فلسطين المحتلة.


حيث استهلت الجولة زيارة الوفد الدبلوماسي الى التجمعات البدوية قرب نبع العوجا شمال مدينة اريحا للاطلاع على معاناة المواطنين من قبل اجراءات الاحتلال والمحاولات المتكررة من قبل المستوطنين للاستيلاء على مياههم وطردهم من مناطقهم، وحرق منازلهم وسط ظروف الحياة الصعبة والمضنية وسيقوم ممثلو الدول برفع التقارير لوزارات خارجيتهم والسلطات المعنية لطرفهم.


وتأتي هذه الزيارة الميدانية كجزء من الحراك الدبلوماسي المكثف الذي تقوده وزارة الخارجية بالتعاون مع محافظة اريحا والاغوار لوقف الاعتداءات على شعبنا وارضه وممتلكاته بشكل فوري وعاجل.

شاهد أيضاً

مصادر لـ" شفا " : كتيبة طوباس تكشف وتطارد عميل تسبب في اغتيال 5 مقاومين من بينهم نجل زكريا الزبيدي

مصادر لـ” شفا ” : كتيبة طوباس تكشف وتطارد عميل تسبب في اغتيال 5 مقاومين من بينهم نجل زكريا الزبيدي

شفا – كشفت مصادر أمنية خاصة لـ” وكالة شفا ” ان مسلحي كتيبة طوباس التابعة …