2:59 صباحًا / 8 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

د. مجدلاني يؤكد أهمية توفر الارادة السياسية لإنجاز المصالحة وانهاء الانقسام

شفا – أكد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني على أهمية توفر الارادة السياسية لانهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية لمواجهة التحديات امام شعبنا وقضيتنا الوطنية.

وقال د. مجدلاني خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للقاءات الحوار الوطني الفلسطيني المنعقدة في العاصمة الصينية بكين، برعاية وزارة الخارجية الصينية مطالبون وأكثر من أي وقت مضى وفي ظل حرب الابادة الجماعية التي يتعرض لها شعبنا ومحاولات شطب القضية الفلسطينية وتقويض منجزات وحقوق شعبنا الوطنية بالعمل الجاد والمخلص من أجل انهاء وطي صفحة الانقسام وتجاوز التحديات الداخلية باستعادة الوحدة الوطنية البرنامجية بوحدة شعبنا ونظامنا السياسي الفلسطيني تحت اطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.

وأكد د .مجدلاني أهمية بلورة رؤية وطنية لمجابهة التحديات معتبرا ً انهاء الانقسام وتوحيد المؤسسات وتكريس التوافق الوطني مسألة مهمة تتطلب حشد كل قوى وطاقات شعبنا لاستمرار مهام التحرر الوطني وبناء مؤسسات دولة فلسطين وتجسيد مكانتها السياسية والقانونية، بالإعلان الدستوري وصياغة الخطوات والإجراءات لتجسيد الاستقلال الوطني وانهاء مجمل العلاقات التعاقدية مع الاحتلال.

وثمن د .مجدلاني الجهود والرعاية الصينية للحوار الوطني الفلسطيني والتي تنسجم مع قراءتنا للظروف والتحديات الراهنة والتي تشكل مدخلاً هاماً لتعزيز الدور الصيني في دعم وإسناد القضية الفلسطينية عبر تسليحها بالموقف الفلسطيني الموحد للدعوة لعقد مؤتمر دولي لحل القضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية وبما يكرّس المكانة السياسية والقانونية لقضيتنا بعيداً على الهيمنة الأمريكية ورعايتها المتفردة للعملية السياسية والتي ثبت فشلها وانحيازها للاحتلال الاسرائيلي وشراكتها المكتملة في جريمة الحرب والإبادة الجماعية بحق شعبنا الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة والتي تتوافق مع سياسة العقاب الجماعي والتطهير العرقي والاستيطان الاستعماري في الضفة الغربية والقدس.

وشدد د. مجدلاني على ضرورة التوافق الوطني على القضايا الأساسية بما يضمن الشراكة الوطنية والسياسية الشاملة تحت اطار منظمة التحرير بصفتها الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني ومواجهة سياسات واجراءات الاحتلال وما تقوم به الادارة الامريكية من ممارسات تستهدف تصفية القضية الفلسطينية وفرض الحلول الأحادية التي لا تلبي تطلعات وحقوق شعبنا والتي لا تنسجم مع قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الوطنية الفلسطينية.

وقال د. مجدلاني علينا العمل على انهاء الانقسام وإزالة آثاره انطلاقا من وحدة الأراضي الفلسطينية المحتلة بالضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة، والولاية الجغرافية والسياسية لدولة فلسطين على أراضيها ومنعا للمحاولات الإسرائيلية الهادفة لفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية، ومحاولات تقويض السلطة الوطنية الفلسطينية، وتدمير أسس ومرجعيات الحل السياسي القائم على حل الدولتين المتفق عليه دوليا على أساس تطبيق قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.

وفي هذا السياق يشارك وفد من الجبهة برئاسة الامين العام د. مجدلاني، عضوي المكتب السياسي جمال خليل ومحمد علوش في جلسات الحوار الوطني .

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تعتقل 3 شبان وتنكل بهم في الخليل

قوات الاحتلال تعتقل 3 شبان وتنكل بهم في الخليل

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، 3 شبان فلسطينيين من قرية الطبقة بمدينة دورا …