3:10 صباحًا / 8 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

الهباش : الصراع على فلسطين صراع الرواية والحقيقة وشعبنا لن يستسلم

الهباش : الصراع على فلسطين صراع الرواية والحقيقة وشعبنا لن يستسلم

شفا – قال الشيخ الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، إن شعبنا يثبت في كل يوم ومرحلة أنه قادر على مواجهة الأزمات ومحاولات محو الهوية الوطنية وطمسها، واجتثاث فلسطين من التاريخ، بعد أن توهم الاحتلال أنه اجتثها من الجغرافيا.

جاءت أقوال الهباش في كلمته التي ألقاها نيابة عن فخامة السيد الرئيس محمود عباس في افتتاح المنتدى العلمي : الصراع على الرواية والهوية في المناهج التعليمية الذي نظمته صباح اليوم الإثنين في مدينة البيرة المكتبة الوطنية الفلسطينية بالتعاون مع الحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال والأبرتهايد الإسرائيلي، بمشاركة مجموعة من الباحثين والمفكرين وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية.

ولفت الهباش في كلمته إلى أن قيادات الاحتلال صرحت مرات عدة بوجوب كي الوعي الفلسطيني، والاستسلام والخضوع لرواية الاحتلال، لكن أبناء شعبنا يثبتون كل يوم أن هذه المحاولات تفشل باستمرار، وما حرب الإبادة في قطاع غزة، والاستيطان، وسرقة الأرض والمقدسات في القدس إلا حلقة من حلقات المنهج التدميري الاستعماري الذي يهدف إلى تحويل فلسطين إلى أرض بلا شعب، حتى تكون جاهزة لينتقل إليها شعب بلا أرض.

وأضاف قاضي القضاة أن جزءا من الصراع على فلسطين هو الصراع على الرواية والحقيقة، والاحتلال يحاول أن يطمسها، وهناك من يعمل على أن تبقى ساطعة.

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تعتقل 3 شبان وتنكل بهم في الخليل

قوات الاحتلال تعتقل 3 شبان وتنكل بهم في الخليل

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، 3 شبان فلسطينيين من قرية الطبقة بمدينة دورا …