5:55 صباحًا / 7 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

عبد الملك الحوثي : قدرة الردع الإسرائيلية انتهت والمعركة مفتوحة بلا خطوط حمراء

الحوثي : قدرة الردع الإسرائيلية انتهت والمعركة مفتوحة بلا خطوط حمراء

شفا – أكد زعيم جماعة “أنصار الله” اليمنية عبد الملك الحوثي، اليوم الأحد، إن قدرة الردع الإسرائيلية قد انتهت، وأن المعركة مع العدو الإسرائيلي باتت مفتوحة بلا خطوط حمراء.

وأكد الحوثي في خطاب متلفز بثته قناة “المسيرة” التابعة لجماعة أنصار الله، أن الشعب اليمني متمسك بمناصرة الشعب الفلسطيني، ولن يتأثر أبدا، ولن يتراجع عن موقفه وخياره هذا.

وجاء خطاب الحوثي، بعد يوم من العدوان الإسرائيلي الذي استهداف ميناء مدينة الحديدة اليمنية، ما أدى لوقوع عدد كبير من الشهداء والجرحى وتدمير خزانات الوقود ومحطة الكهرباء.


وقال إن “إسرائيل” استهدفت الحديدة بهدف استعراضي من أجل جمهورها، وإن دخول “إسرائيل” بشكل مباشر في العدوان على اليمن لن يعيد لها الردع، بل سيساهم في التصعيد والتحدي، وإنه مهما فعلت فلن يتوفر لها الردع أبدا.

وأشار إلى أن “إسرائيل” تحاول الاستفراد بالشعب الفلسطيني، والأميركيون يوفرون لها الحماية، مبينا أن جبهة الإسناد في لبنان كانت أول من تحرك لمواجهة إستراتيجية الاستفراد بغزة، في حين تحركت جبهة الإسناد في اليمن بشكل مؤثر في البحر الأحمر والبحر العربي والمحيط الهندي.

وأضاف أن كل عمليات جبهة الإسناد في اليمن كانت مؤثرة، حتى تم إعلان إفلاس ميناء أم الرشراش (إيلات).

وقال: “العدو عجز عن إيقاف أو إضعاف عملياتنا التي تصاعدت وتطورت”.

وأوضح أنهم اتجهوا في معركة إسناد الشعب الفلسطيني إلى التصعيد والسعي المستمر إلى تطوير القدرات، وأضافوا أسلحة جديدة تم تطويرها في معركة إسناد غزة، حسب متطلبات المرحلة ومتطلبات المعركة.

وأكد أن اختراق تل أبيب تم بطائرة مسيرة من تصنيع يمني، وأن حجم الضربة على تل أبيب وتأثيرها كان واضحا، معتبرا ذلك مرحلة جديدة في العمليات المسلحة لجماعته، وجاء ضمن المرحلة الخامسة من عملياتها التي ستستمر.

وأضاف: “العدو لم يعد آمنا حتى فيما يطلق عليه تل أبيب، والتهديد سيستمر وهذه معادلة جديدة”.

وشدد أنه كلما طال أمد العدوان على قطاع غزة “سنتجه إلى مرحلة جديدة، ومعركة يافا جاءت في هذا الإطار”.

وقال إن نتائج العدوان على اليمن ستكون مزيدا من التصعيد والتحدي، وإن وصول الحال إلى أن تكون المعركة مباشرة مع العدو هو فشل ذريع.

وأكد زعيم “أنصار الله” أنهم سعداء بكون المعركة مباشرة مع العدو الإسرائيلي، لأنها دليل على فشله في الاستفراد بالشعب الفلسطيني.

وقال إن هناك تعاون بينهم وبين بقية جبهات الإسناد، وإن التنسيق بينهم يتطور أكثر فأكثر، مبينا أن التعاون والتنسيق بين جبهات الإسناد مفيد جدا ومثمر لدعم الشعب الفلسطيني.

وأضاف: “نحن في هذه المعركة أقوى من أي مرحلة مضت، والقدرات تتطور باستمرار لمواجهة التحديات”، مشيرا إلى أن الشعب اليمني اكتسب الخبرة والقدرة، “وحتى المعاناة لن تكون بنفس القدر الذي كان في الماضي”.

شاهد أيضاً

مصادر لـ" شفا " : كتيبة طوباس تكشف وتطارد عميل تسبب في اغتيال 5 مقاومين من بينهم نجل زكريا الزبيدي

مصادر لـ” شفا ” : كتيبة طوباس تكشف وتطارد عميل تسبب في اغتيال 5 مقاومين من بينهم نجل زكريا الزبيدي

شفا – كشفت مصادر أمنية خاصة لـ” وكالة شفا ” ان مسلحي كتيبة طوباس التابعة …