5:55 صباحًا / 7 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

اشتباكات مسلحة في طوباس و اعتداءات للمستوطنين في نابلس

اشتباكات مسلحة في طوباس و اعتداءات للمستوطنين بالضفة

شفا – اندلعت اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين اليوم الأحد في طوباس بعد أن اقتحم جيش الاحتلال المدينة، في حين اعتدى مستوطنون إسرائيليون على الفلسطينيين وممتلكاتهم في إحدى القرى جنوبي مدينة نابلس.

كذلك قالت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني -في بيان مشترك- إن قوات الاحتلال اعتقلت خلال اليومين الماضيين 26 فلسطينيا، ليرتفع عدد المعتقلين بأنحاء الضفة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى أكثر من 9750.

وأفادت مصادر فلسطينية بتحقيق مقاومين فلسطينيين إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي في طوباس، بعد أن تمكنوا من إعطاب آلية عسكرية من خلال زرع عبوة ناسفة محلية الصنع لدى اقتحام قوات الاحتلال وآلياته العسكرية المدينة.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت طوباس لاعتقال من تصفهم بالمطلوبين ودهمت عددا من المنازل، وقد أدى ذلك إلى اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين.

وقد قالت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إنها تصدّت للقوات الإسرائيلية خلال اقتحامها المدينة.

وفي الخليل جنوبي الضفة الغربية، اندلعت مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال بعد اقتحامها بلدة إذنا غربي المدينة.

من ناحية أخرى، اقتحم مستوطنين أطراف قرية “مادما” جنوبي نابلس وأضرموا النيران في أراض زراعية للفلسطينيين.
كذلك اعتدى مستوطنون متطرفون على فلسطينيين ومتضامنين أجانب في قرية “قُصْرَة” جنوبي نابلس.

وأفاد شهود بأن مجموعة من المستوطنين وبحماية جنود الاحتلال هاجموا مزارعين خلال تفقد أراضيهم بحضور متضامنين معهم في المنطقة الشرقية من القرية.

كما اعتدى المستوطنون على الفلسطينيين بالضرب والرمي بالحجارة مما أدى إلى إصابة مواطن فلسطيني ومتضامنَيْنِ اثنين يحملان الجنسية الأميركية.

يشار إلى أنه بالتزامن مع حربه المدمرة على قطاع غزة، صعَّد الجيش الإسرائيلي والمستوطنون اعتداءاتهم في أنحاء الضفة، بما فيها القدس، مما خلف 570 شهيدا ونحو 5350 جريحا، ونحو 9750 معتقلا، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

شاهد أيضاً

مصادر لـ" شفا " : كتيبة طوباس تكشف وتطارد عميل تسبب في اغتيال 5 مقاومين من بينهم نجل زكريا الزبيدي

مصادر لـ” شفا ” : كتيبة طوباس تكشف وتطارد عميل تسبب في اغتيال 5 مقاومين من بينهم نجل زكريا الزبيدي

شفا – كشفت مصادر أمنية خاصة لـ” وكالة شفا ” ان مسلحي كتيبة طوباس التابعة …