4:33 صباحًا / 8 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

أهل غزة يألمون ويعانون القتل والجوع، بقلم : سمير دويكات

أهل غزة يألمون ويعانون القتل والجوع، بقلم : سمير دويكات

أهل غزة يألمون ويعانون القتل والجوع، بقلم : سمير دويكات

شن الاحتلال الصهيوني عدوان شرس وقذر على اهلنا في غزة ورافقه الاعتداءات التي تقوم بها منذ سنوات طوال في الضفة ولم تهدا، وصنف هذا العدوان بانه الاسوا في التاريخ، والاسوا بدرجات حيث انه شن على منطقة جغرافية تعتبر جزء لشعب تحت الاحتلال وهذا الشعب يتبع لامة تعداداها اثني مليار نسمة واكثر، وبالتالي كمية كبيرة من الخذلان وتصل عند البعض على انها خيانة عظمى حيث انه قام بمد العدو والاحتلال بالمال والسلاح والمواد الاساسية وهي عملية معقدة تمتزج بالعار والخذلان، ولاول مرة في التاريخ تبث المجازر مباشرة ويشاهدها كل العالم وينتفض الناس في اقاصي الارض وشعبهم في الضفة والمدن العربية ساكت سكوت الموت لا يفعل شىء سوى بعض الحركات المقاومة في لبنان والعراق واليمن وغزة نفسها.


ان شعب غزة الذي يصل تعداده اكثر من اثني مليون يعاني الكثير، وقد زاد اعداد الشهداء والجرحى عن مائة وخمسين الف وهو رقم قياسي كبير لم يسبق بالتاريخ قياسا بالمساحة والزمن والعدد والطبيعة الجغرافية والسكانية. والانتماء الى فئة سكانية في مجموعه العربي والاسلامي وبالتالي فان المعاناة اصبحت مضاعفة.


يعاني اهل غزة من التخلي عنهم في ظل ارتكاب الصهاينة ابادة جماعية تجاوز بها الصهاينة كل القواعد المحرمة في ظل دعم امريكا كاكبر منظمة ارهابية في التاريخ لهذا الكيان بالاضافة الى بعض الدول الغربية وغيرها من العرب، وبالتالي فان الشعب الغزي نتيجة هذا العدوان يعاني وعاني طوال عشرة شهور وقبلها طوال ستة وسبعين عام من القتل والتهجير والجوع والحصار والنزوح وحرمانه من ابسط حقوقه التي تحفظها القواعد الدولية في توثيق واضح لوقوع ابادة جماعية وابادة الجنس البشري.


ان اهل غزة يتالمون واكثر ما يؤلمهم هو الخذلان من امة المليار مسلم ومؤمن ومن خيانتهم ودعمم للكيان الصهيوني في بعض الساحات والموارد وصل الى السلاح والعتاد. وبالتالي على كل شر يف عبر العالم التحرك المستمر لانقاذ اهل غزة من السحق والموت جوعا وقصفا وقتلا وكذلك الاسرى في سجون الاحتلال الذين يعذبون بطريقة وحشية.

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تعتقل 3 شبان وتنكل بهم في الخليل

قوات الاحتلال تعتقل 3 شبان وتنكل بهم في الخليل

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، 3 شبان فلسطينيين من قرية الطبقة بمدينة دورا …