3:10 صباحًا / 8 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

مسؤول إسرائيلي: هجوم المسيّرة اليمنية على تل أبيب بمثابة السابع من أكتوبر لأنظمة الدفاع الجوي

مسؤول إسرائيلي: هجوم المسيّرة اليمنية على تل أبيب بمثابة السابع من أكتوبر لأنظمة الدفاع الجوي

شفا – وصف مصدر كبير في الجيش الإسرائيلي هجوم المسيّرة اليمنية على تل أبيب أمس الجمعة، بمثابة “السابع من أكتوبر لأنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلي”.

وأشار المصدر إلى أن نجاح الحوثيين بإطلاق مسيّرة مفخخة وقطعها مسافة تزيد من 2000 كلم ووصولها لتل أبيب في وسط البلاد هو فشل مدوي لأنظمة الدفاع الجوي.

لافتاً إلى أن هذا الهجوم ينذر بانتهاء عصر “السماء الصافية” في إشارة لطبقات أنظمة الدفاع الجوي التي تحمي إسرائيل.

ويرى المصدر أن الطائرة اليمنية المسيرة التي ضرب تل أبيب وضعت حداً للتفوق النوعي لسلاح الجو الإسرائيلي من خلال عجز وسائل الإنذار المبكر عن اكتشاف المسيّرة.

مؤكداً على وجود فجوة في المعلومات الاستخباراتية للتنبيه من الهجمات مسبقاً، وضعف في التنسيق مع القوات الأمريكية المتواجدة في البحر الأحمر والتي كان من المفترض أن تُبلغ إسرائيل حال رصد أي جسم مشبوه.

وكان تقرير للقناة 12 الإسرائيلية قد كشف خط سير الطائرة التي انطلقت من اليمن وتجاوزت السودان وليبيا، ثم انتقلت إلى مصر، قبل أن تعبر البحر الأبيض المتوسط وتدخل إلى عمق الأراضي الإسرائيلية.

ووفقًا للتقرير، فإن الطائرة حلقت في مسار غير تقليدي، وحملت رأسًا حربيًا صغيرًا للغاية، مما سمح لها بحمل كمية أكبر من الوقود لزيادة مدى الطيران.

وفجر أمس الجمعة، قُتل إسرائيلي وأصيب 10 آخرون بجروح طفيفة، إثر انفجار طائرة مسيرة في تل أبيب.

وأعلن المتحدث باسم أنصار الله الحوثيين يحيى السريع، أن سلاح الجو المسير في القوات المسلحة اليمنية نفذ عملية عسكرية نوعية استهدفت أحد الأهداف المهمة في منطقة يافا المحتلة، ما يُسمى إسرائيليًّا تل أبيب.

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تعتقل 3 شبان وتنكل بهم في الخليل

قوات الاحتلال تعتقل 3 شبان وتنكل بهم في الخليل

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، 3 شبان فلسطينيين من قرية الطبقة بمدينة دورا …