3:05 صباحًا / 8 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

د. مجدلاني : الرد على قرار الكنيست، هو قبول عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة

د. مجدلاني : الرد على قرار الكنيست، هو قبول عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة

شفا – اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني مصادقة الهيئة العامة لـ”الكنيست” الاسرائيلية، اليوم الخميس، على مشروع قرار يرفض إقامة دولة فلسطينية، يفضح الوجه الحقيقي لدولة الارهاب والفاشية والعنصرية، وتأكيداً على أن حكومة الفاشية تعمل على منع قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ووحدة أراضيها.


قائلا أن اعتراف 149 دولة عضواً في الامم المتحدة بدولة فلسطين وتوالي الاعترافات ليؤكد أن دولة فلسطين لن تنتظر قرار اقامتها من دولة الاحتلال، بل أن الاحتلال إلى زوال.


شدد قائلا أن الرد على هذا القرار يتطلب الإعلان عن تجسيد دولة فلسطين على الأراضي الفلسطينية المحتلة استناداً لقرار الجمعية العامة رقم 19/67 29 نوفمبر 2012 وقرار مجلس الامن 2334 ديسمبر 2016 والذي يعترف بموجبه بفلسطين دولة بصفة مراقب، والبدء بخطوات عملية ملموسة على المستويين الداخلي والخارجي، وإقرار خطوات عملية لتنفيذها والتي تأتي تجسيدا لإرادة الشرعية الدولية.


وأضاف د.مجدلاني العالم يشاهد يومياً تنامي التطرف والفاشية والعنصرية في دولة الاحتلال والتي تنذر بنتائج مدمرة على أمن وسلم واستقرار المنطقة، وبات مطلوباً اليوم فرض حصار دولي عليها، وكفى بالتعامل مع دولة الاحتلال كدولة فوق القانون.


وتابع د. مجدلاني المجتمع الدولي ومصداقيته اليوم أمام هذا التغول العنصري والابرتهايد الذي تمارسه حكومة الفاشية أمام اختبار جدي بفرض عقوبات عليها والزامها بقرارات الشرعية الدولية والتوقف عن سياسة الكيل بمكيالين إزاء القضايا الدولية.


ودعا د. مجدلاني المجتمع الدولي للوقوف بحزم أمام هذا القرار العنصري عبر الاعتراف بالدولة الفلسطينية وكذلك الاعتراف بها عضوا كامل العضوية في الامم المتحدة، وأن لا أمن ولا استقرار في المنطقة دون انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .


وطالب د. مجدلاني بإعادة الاعتبار لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 3379، الذي أشار إلى “أن الصهيونية هي شكل من أشكال العنصرية والتمييز العنصري، والذي طالب جميع دول العالم بمقاومة الأيدولوجية الصهيونية التي حسب القرار تشكل خطرًا على الأمن والسلم العالميين، والذي تم إلغائه بموجب القرار 46/86″، مؤكدا أن دولة الاحتلال ما زالت تشكل الخطر الأكبر على السلم والأمن العالميين.

شاهد أيضاً

"فدائي" الناشئين يتأهل إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا

“فدائي” الناشئين يتأهل إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا

شفا – أصدرت لجنة الانضباط في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، قرارا يقضي بتخسير منتخب …