5:53 صباحًا / 7 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

جبهة النضال الشعبي : استيلاء الاحتلال على 441 دونما من أراضي رام الله مساس بالوحدة الجغرافية للدولة الفلسطينية

جبهة النضال الشعبي
جبهة النضال الشعبي

شفا – قالت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن قيام حكومة الاستيطان الفاشية بالاستيلاء على 441 دونما من أراضي المواطنين في قرى شبتين، ودير عمار، ودير قديس، غرب رام الله، لتوسيع الاستيطان وضمن سرقة أراضي الدولة الفلسطينية هو التنفيذ الفعلي لعملية الضم التي اعلنت عنها حكومة الفاشية .


محذرة من خطورة الاستيطان في الاراضي الفلسطينية المحتلة الذي يكمن بالمساس المباشر بالوحدة الجغرافية للأراضي الفلسطينية المحتلة وخلق وقائع جديدة يتعذر التراجع عنها.


وأشارت أن دولة الاحتلال تسعى إلى محاصرة البناء والنمو الطبيعي الفلسطيني في الضفة الغربية ويأتي ذلك ضمن سياق مخططات الاحتلال لابتلاع المزيد من الاراضي لصالح غول الاستيطان ، وتقطيع أوصال الضفة الغربية وقتل قيام الدولة الفلسطينية .


موضحةً إن القانون الدولي يعتبر إقامة المستوطنات ونقل سكان دولة الاحتلال إلى الإقليم المحتل مخالفاً للمواثيق والأعراف الدولية، وعلى وجه الخصوص لائحة لاهاي الرابعة لسنة 1907، واتفاقية جنيف الرابعة لسنة 1949، وميثاق هيئة الأمم المتحدة لسنة 1945، والعهدان الدوليان لسنة 1966، والإعلان العالمي لحقوق الانسان لسنة 1948و قرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن الدولي بشأن عدم شرعية المستوطنات وتفكيكها في المناطق المحتلة.

شاهد أيضاً

مصادر لـ" شفا " : كتيبة طوباس تكشف وتطارد عميل تسبب في اغتيال 5 مقاومين من بينهم نجل زكريا الزبيدي

مصادر لـ” شفا ” : كتيبة طوباس تكشف وتطارد عميل تسبب في اغتيال 5 مقاومين من بينهم نجل زكريا الزبيدي

شفا – كشفت مصادر أمنية خاصة لـ” وكالة شفا ” ان مسلحي كتيبة طوباس التابعة …