5:53 صباحًا / 7 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

د. مجدلاني يدعو بريطانيا الاعتراف بالدولة الفلسطينية تغيير مسارها السياسي تجاه قضية شعبنا

د. مجدلاني يدعو بريطانيا الاعتراف بالدولة الفلسطينية تغيير مسارها السياسي تجاه قضية شعبنا

شفا – دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني الحكومة البريطانية الجديدة الاعتراف بالدولة الفلسطينية ، والعمل على وقف العدوان المتواصل على أهلنا بقطاع غزة وادخال المساعدات الانسانية الى القطاع .


وقال د. مجدلاني خلال لقائه اليوم الثلاثاء في مكتبه بمدينة رام الله ، بحضور عضوي اللجنة المركزية للجبهة حسني شيلو واحسان نصر، مع القنصل البريطاني القنصل البريطاني العام في القدس ديان كورنر أن حكومة الاحتلال تعمل من خلال اجراءاتها على تقويض السلطة الفلسطينية من خلال الضم الفعلي للضفة الغربية وعمليات التهجير القسري والتطهير العرقي في القدس المحتلة ، مما يتطلب من المجتمع الدولي وبريطانيا أن تتدخل لوقف هذه الاجراءات بالإضافة إلى الافراج عن المسروقات من الأموال.


كما اطلعها على آخر التطورات السياسية والانتهاكات والتصعيد الخطير في الأراضي الفلسطينية المحتلة، من قبل حكومة الائتلاف اليمينية المتطرفة، ودعمها لعصابات المستوطنين والجماعات المتطرفة وحمايتها، وانسداد الأفق السياسي.


وأضاف د. مجدلاني ندرك حجم وأبعاد مكونات القرار السياسي البريطاني ولكن ذلك لا يمنعها من القيام بمسؤولياتها تجاه القضية الفلسطينية، مما يتطلب تغيير مسارها السياسي تجاه قضية شعبنا، حيث نامل من الحكومة الجديدة القيام بذلك.


من جهتها، أكدت القنصل البريطاني خلال اللقاء، موقف بريطانيا الداعم لحل الدولتين وفق الشرعية الدولية ، واستعادة المسار السياسي الذي يضمن الهدوء والاستقرار والتهدئة في المنطقة، وقيام دولة فلسطينية مستقلة وفقاً لحل الدولتين على اساس الشرعية الدولية.

شاهد أيضاً

مصادر لـ" شفا " : كتيبة طوباس تكشف وتطارد عميل تسبب في اغتيال 5 مقاومين من بينهم نجل زكريا الزبيدي

مصادر لـ” شفا ” : كتيبة طوباس تكشف وتطارد عميل تسبب في اغتيال 5 مقاومين من بينهم نجل زكريا الزبيدي

شفا – كشفت مصادر أمنية خاصة لـ” وكالة شفا ” ان مسلحي كتيبة طوباس التابعة …