5:52 صباحًا / 7 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

الوزير مازن غنيم يستقبل القنصل الإيطالي العام ويبحث معه تطورات الوضع المائي

الوزير مازن غنيم يستقبل القنصل الإيطالي العام ويبحث معه تطورات الوضع المائي

شفا – استقبل رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم، في مكتبه اليوم، القنصل الإيطالي العام في فلسطين دومينكو بيلاتو، وبحث معه أبرز المستجدات المتعلقة بقطاع المياه وما يشهده قطاع غزة من أوضاع كارثية في قطاع المياه والصرف الصحي في ظل استمرار العدوان القائم على القطاع.


وتطرق المهندس غنيم خلال لقائه بالقنصل بيلاتو إلى طبيعة التدخلات العاجلة التي قامت بها سلطة المياه لضمان توفير مياه صالحة للشرب من خلال محاولة إعادة تأهيل وصيانة الخطوط التي تعرضت للضرر نتيجة استمرار القصف الإسرائيلي، وكذلك عمليات إدخال الوقود لمناطق مختلفة في غزة لإعادة تشغيل عدد من الآبار لضمان توفير الحد الأدنى من المياه، إضافةً إلى محاولات تصريف المياه العادمة وضخها بعيداً عن مناطق تواجد المواطنين للحد من خطورة تفشي الأوبئة والأمراض.


كما تطرق الوزير غنيم إلى ما يشهده قطاع المياه من استهداف مباشر أيضاً في الضفة، ما أدى إلى إلحاق الدمار بعدد من خطوط وشبكات المياه وتسبب في قطع المياه عن عدد من التجمعات، منوهاً إلى أن الاحتلال يسيطر على ما يزيد عن 85% من مصادر المياه الفلسطينية.


بدوره، أشار القنصل بيلاتو إلى خطورة الوضع الإنساني في غزة وما يتطلبه من ضرورة تدخلات إنسانية عاجلة من قبل المجتمع الدولي لإبقاء الحياة في غزة، مؤكداً على أهمية تعزيز التعاون الإيطالي الفلسطيني وفتح مجالات جديدة تساهم في تحسين الوضع المائي.

شاهد أيضاً

مصادر لـ" شفا " : كتيبة طوباس تكشف وتطارد عميل تسبب في اغتيال 5 مقاومين من بينهم نجل زكريا الزبيدي

مصادر لـ” شفا ” : كتيبة طوباس تكشف وتطارد عميل تسبب في اغتيال 5 مقاومين من بينهم نجل زكريا الزبيدي

شفا – كشفت مصادر أمنية خاصة لـ” وكالة شفا ” ان مسلحي كتيبة طوباس التابعة …