5:51 صباحًا / 7 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

عاهد بسيسو يبحث مع السفير الياباني والوكالة اليابانية آفاق التعاون وإعادة إعمار غزة

عاهد بسيسو يبحث مع السفير الياباني والوكالة اليابانية آفاق التعاون وإعادة إعمار غزة

شفا – بحث وزير الأشغال العامة والإسكان عاهد بسيسو، مع سفير الشؤون الفلسطينية ممثل اليابان لدى فلسطين يوئيتشي ناكاشيما، والممثل العام للوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا” ميتسوتاكا هوشي، سبل تعزيز التعاون، في مجالات مختلفة أبرزها قضية إعاة إعمار غزة، ومشاريع الوزارة.

وتناول اللقاء، مناقشة أهمية التنسيق بين الوزارة والوكالة وغيرها من المؤسسات الدولية التي تدعمها اليابان في جهود إعادة إعمار غزة، خاصة في مجالات إزالة الأنقاض، وفتح الطرق، والتخطيط لمساكن مؤقتة، والتعاون في مجال تدريب الكوادر الفنية في الوزارة ورفع المستويات التقنية للكادر.

وقال بسيسو إن الوزارة تتطلع إلى تطوير العلاقة المباشرة مع وكالة جايكا في مجالات عدة، خاصة تطوير آليات الوزارة، حيث نسعى إلى إنشاء جهاز كامل من المعدات والآليات للاستعداد لمرحلة ما بعد العدوان الإسرائيلي، والبدء بإزالة الركام الذي يقدر بنحو 40 مليون طن، وكذلك فتح الطرق للتجمعات السكانية للمساهمة في إيواء المواطنين، عدا عن مساعدة المؤسسات الأخرى ذات العلاقة.

وجرى التأكيد على اعتبار الدعم المؤسساتي كأحد الأولويات، مع التركيز على دعم الوزارة بما يلزم في هذا الصدد، كما جرى الاتفاق على مواصلة التنسيق بين الطرفين وعقد الاجتماعات التفصيلية للكوادر الفنية لبحث التقاطعات المشتركة وسبل التعاون المستقبلي.

وحضر اللقاء مستشار صياغة المشاريع في الوكالة اليابانية كازو تيراساكي، والوكيل المساعد لشؤون الإسكان سليم أبو ظاهر، والوكيل المساعد للشؤون الفنية ذوقان عطاونة، ومدير تنسيق البرامج والمنح في الوزارة ساجدة جانم.

شاهد أيضاً

مصادر لـ" شفا " : كتيبة طوباس تكشف وتطارد عميل تسبب في اغتيال 5 مقاومين من بينهم نجل زكريا الزبيدي

مصادر لـ” شفا ” : كتيبة طوباس تكشف وتطارد عميل تسبب في اغتيال 5 مقاومين من بينهم نجل زكريا الزبيدي

شفا – كشفت مصادر أمنية خاصة لـ” وكالة شفا ” ان مسلحي كتيبة طوباس التابعة …