4:21 صباحًا / 8 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

بيت في المرتفعات ، أرسكين كالدويل ، بقلم : سماح عبد الهادي

بيت في المرتفعات ، أرسكين كالدويل ، بقلم : سماح عبد الهادي

بيت في المرتفعات ، أرسكين كالدويل ، بقلم : سماح عبد الهادي

رواية تقع في ٢٤٨ صفحة ، ترصد واقع العائلات الراقية البيضاء ، والتي تعتقد أنها تمتلك أرواح البشر من الطبقات والألوان الأخرى .

ال دانبار واحدة من هذه العائلات التي تجتمع حول قصورهم أكواخ الزنوج الذين يقومون على خدمتهم وزراعة أرضهم ، وتدور القصة حول غرايدي دانيبار الذي يغيب أياما عن منزله ليلعب القمار ويترك زوجته لوسيان مع امه ماما اليزي .

ماما اليزي تشجع ابنها على ما يقوم به رغم أنها واجهت الأمر ذاته مع والده ، وتحاول إقناع لوسيان بأنها لايجب عن تعترض طريقه او تقوم بمحاسبته.

وفي ذات يوم تقرر لوسيان متابعة زوجها لتكتشف أنه في أحد بيوت الفتيات الزنجيات فتصيبها خيبة أمل وتحاول الهرب إلى بيت عائلة هاريسون الذين يقومون على خدمة ال دانيبار ولكنهم من البيض وليسوا زنوجا.

وهنا تكون حبكة القصة حيث يحاول ابنهم براد الدفاع عن لوسيان عندما جاء زوجها ليأخذها من منزل ال هاريسون ، فيعتقد زوجها أنها تقوم بخيانته ويعيدها إلى المنزل ، وبعد أخذ ورد تخبره أنها كانت تقوم بمتابعته إلى اكواخ الزنوج وأنها على علم بخيانته.

غرايدي رجل اناني الطبع ووحشيته في التعامل مع زوجته هي نفسها مع الزنوج من خدمه ، يحاول أن يمنعهم من الرحيل بالتهديد والوعيد ، إلى أن يأتي يوم يقتل فيه غرايدي كما قتل والده وجده من قبله لأجل قضايا سخيفة ، وهنا ترجع لوسيان لحريتها ، لكنها تختار أن تبقى مع ابن عم غرايدي ( بين) وترفض براد ، الذي يلومها بشدة على ذلك .

في هذه الرواية يعرض الكاتب فترة تراجع العائلات المسيطرة التي كانت تحاول بشتى السبل السيطرة على أرواح البشر والاستمرار في استخدامهم ، الكاتب امريكي يرصد حال البيض والسود في هذه الحقبة من الزمن ، وبعدها سعى الزنوج لنيل حقوقهم وحرياتهم .

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تعتقل 3 شبان وتنكل بهم في الخليل

قوات الاحتلال تعتقل 3 شبان وتنكل بهم في الخليل

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، 3 شبان فلسطينيين من قرية الطبقة بمدينة دورا …