5:50 صباحًا / 7 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

د. مجدلاني : الاقتصاد الفلسطيني يعاني من إجراءات الاحتلال والهدف تقويض السلطة الفلسطينية

د. مجدلاني : الاقتصاد الفلسطيني يعاني من إجراءات الاحتلال والهدف تقويض السلطة الفلسطينية

شفا – أكد رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الفلسطيني د.احمد مجدلاني خلال كلمته في الندوة الختامية لمشروع سولد ٢ ، لتعزيز الحوار الاجتماعي في دول جنوب المتوسط المنعقد في بروكسل ، أن العالم اليوم يشهد تحولات كبيرة وهامة نحو عالم متعدد الاقطاب، وما يتطلبه من عمل متواصل مع القوى الصاعدة لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتابع د .مجدلاني أن ما يقوم به الاحتلال هو عدوان متواصل ومخالف لكافة القوانين والتشريعات الدولية ، واعتبار ما تقوم به دولة الاحتلال دفاع عن النفس ، لكن في الواقع أن الاحتلال يقوم بحرب إبادة جماعية وتطهير عرقي وتهجير قسري .

وأضاف أن تجربة المجلس الاقتصادي والاجتماعي الفلسطيني تختلف عن بقية البلدان للظروف الخاصة التي يمر بها تحت الاحتلال ،الذي يهدف إلى تفريغ السكان والسيطرة على الأراضي الفلسطينية، وأن دولة فلسطين تسعى من خلال الحوار الاجتماعي والاقتصادي إلى تعزيز صمود المواطن ضمن السياسات التي يتبناها ويعمل من أجل تحقيقها، بما يواجه هذه الاحتلال الاحلالي.

وأشار إلى أن الحوار الاجتماعي والاقتصادي في فلسطين يتم عبر معالجة القضايا الاقتصادية والاجتماعية التي تنتج عن إجراءات الاحتلال والمتمثلة بالبطالة، وتقطيع أوصال المدن الفلسطينية الأمر الذي يؤثر على قوة وقدرة الإنتاج الفلسطيني، عدا عن تدمير المصانع.

موضحا أن الوضع الاقتصادي في فلسطين على حافة الانهيار والاحتلال يساهم في ذلك من خلال اتخاذ خطوات وقرارات تمس الوجود الفلسطيني.

شاهد أيضاً

مصادر لـ" شفا " : كتيبة طوباس تكشف وتطارد عميل تسبب في اغتيال 5 مقاومين من بينهم نجل زكريا الزبيدي

مصادر لـ” شفا ” : كتيبة طوباس تكشف وتطارد عميل تسبب في اغتيال 5 مقاومين من بينهم نجل زكريا الزبيدي

شفا – كشفت مصادر أمنية خاصة لـ” وكالة شفا ” ان مسلحي كتيبة طوباس التابعة …