5:50 صباحًا / 7 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

مستوطنون يُحرقون أراضٍ فلسطينية بالجانية غرب رام الله

مستوطنون يُحرقون أراضٍ فلسطينية بالجانية غرب رام الله

شفا – أحرق مستوطنون متطرفون، اليوم الثلاثاء، أراضٍ فلسطينية مُشجرة ومزروعة تابعة للمواطنين في قرية الجانية، غربي مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقال سكان محليون، إن مستوطنين ألقوا مواد حارقة على أراضٍ فلسطينية خاصة قرب مستوطنة “طلمون” المقامة على أراضي المواطنين في قرية الجانية؛ قبل أن يلوذوا بالفرار إلى داخل المستوطنة المذكورة.

ونوه السكان إلى أن النيران أحرقت قرابة الـ 5- 7 دونمات من أراضي قرية الجانية. مبينين أن مستوطنًا اجتاز السياج الفاصل بين قرية الجانية ومستوطنة “طلمون” وأشعل النار في الأراضي المستهدفة والتي يمنع الاحتلال استصلاحها منذ عدة شهور.


ولفتت المصادر النظر إلى أن مواطنين من قرية الجانية حاولوا إطفاء النيران، في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي ساعدت على امتداد النيران إلى أراضٍ ومناطق قرب منازل مأهولة تعود للمواطنين الشقيقين؛ محمد وإسماعيل موسى مظلوم.

ومنع المواطنون وسكان المنازل امتداد النيران إلى أراضٍ أخرى محاذية للمستهدفة، مُشجرة بالزيتون.

يُشار إلى أن قرية الجانية، إلى الغرب من مدينة رام الله، تتعرض باستمرار لاعتداءات متنوعة من المستوطنين؛ لا سيما وأن الاحتلال يُقيم على أراضي القرية قرابة الـ 7 مستوطنات وبؤرة استيطانية إلى جانب نقاط عسكرية لجيش الاحتلال، ويُغلق منذ 17 عامًا المدخل الشرقي للجانية.

شاهد أيضاً

مصادر لـ" شفا " : كتيبة طوباس تكشف وتطارد عميل تسبب في اغتيال 5 مقاومين من بينهم نجل زكريا الزبيدي

مصادر لـ” شفا ” : كتيبة طوباس تكشف وتطارد عميل تسبب في اغتيال 5 مقاومين من بينهم نجل زكريا الزبيدي

شفا – كشفت مصادر أمنية خاصة لـ” وكالة شفا ” ان مسلحي كتيبة طوباس التابعة …