5:48 صباحًا / 7 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

كأس أوروبا: إنجلترا تقهر سويسرا بـ«الترجيحية» وتحلق إلى نصف النهائي

كأس أوروبا: إنجلترا تقهر سويسرا بـ«الترجيحية» وتحلق إلى نصف النهائي

شفا – تأهلت إنجلترا إلى الدور قبل النهائي ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024، بعدما تغلبت 5-3 على سويسرا بركلات الترجيح، اليوم السبت، في دور الثمانية، إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1-1.

وتلتقي إنجلترا في الدور قبل النهائي مع الفائز في المباراة الأخيرة بدور الثمانية المقررة اليوم بين تركيا وهولندا.

وتقدمت سويسرا بهدف، سجله بريل إمبولو، في الدقيقة 75، ثم تعادلت إنجلترا عن طريق بوكايو ساكا في الدقيقة 80، واستمر التعادل حتى النهاية، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح.


وسجل لإنجلترا من ركلات الترجيح كول بالمر، وجود بيلينغهام، وبوكايو ساكا، وإيفان توني، وترينت ألكسندر أرنولد، ولم يهدر الفريق أي ركلة.

وعلى الجانب الآخر، سجل لسويسرا فابيان شير وشيردان شاكيري وزكي أمدوني، في حين أهدر مانويل أكانجي (تصدى لها الحارس).

وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع، وضغط هجومي من جانب سويسرا أملاً في التسجيل المبكر، لكن إنجلترا وجهت تركيزها إلى التأمين الدفاعي في البداية.

ووجّه الفريق السويسري ضربة موجعة لمنافسه، وتقدم في الدقيقة 75، إذ مرر فابيان شير الكرة إلى دان ندوي، الذي أرسل عرضية أمام المرمى وجهها إمبولو بطرف قدمه إلى داخل الشباك.

وبعد أقل من 5 دقائق، أدركت إنجلترا التعادل، إذ تلقّى ساكا تمريرة من ديكلان رايس، ثم سدد كرة مباغتة قوية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء وجدت طريقها إلى داخل الشباك.

وكثّف منتخب إنجلترا ضغطه الهجومي في الدقائق التالية، كما ردّت سويسرا بأكثر من محاولة جادة، لكن كل المحاولات باءت بالفشل، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، ويخوض الفريقان وقتاً إضافياً.
وتألق الحارس السويسري يان زومر بشكل كبير في التصدي لكرة مباغتة خطيرة بعد 5 دقائق من بداية الوقت الإضافي، كما تصدّى لكرة سددها جود بيلينغهام في الدقيقة 102.

وتبادل الفريقان المحاولات الهجومية خلال الدقائق الأخيرة من الوقت الإضافي، لكن التسرع وافتقاد الدقة المطلوبة في اللمسات الأخيرة أضاعا كثيراً من الفرص.

وكاد البديل شيردان شاكيري يسجل هدفاً رائعاً لسويسرا في الدقيقة 116، إذ سدد كرة متقنة من ركلة ركنية، لكنها اصطدمت بالعارضة، ثم تصدّى الحارس الإنجليزي لكرة خطيرة في الثواني الأخيرة لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1، ثم يتم حسم بطاقة التأهل عبر ركلات الترجيح التي فازت بها إنجلترا 5-3.

شاهد أيضاً

مصادر لـ" شفا " : كتيبة طوباس تكشف وتطارد عميل تسبب في اغتيال 5 مقاومين من بينهم نجل زكريا الزبيدي

مصادر لـ” شفا ” : كتيبة طوباس تكشف وتطارد عميل تسبب في اغتيال 5 مقاومين من بينهم نجل زكريا الزبيدي

شفا – كشفت مصادر أمنية خاصة لـ” وكالة شفا ” ان مسلحي كتيبة طوباس التابعة …