11:43 مساءً / 3 يوليو، 2024
آخر الاخبار

وزير الثقافة يثمن دور جنوب إفريقيا في مساندتها للقضية الفلسطينية ويُهدي سفارتها عملاً فنياً

وزير الثقافة يثمن دور جنوب إفريقيا في مساندتها للقضية الفلسطينية ويُهدي سفارتها عملاً فنياً

شفا – ثمن وزير الثقافة عماد حمدان، جهود دولة جنوب إفريقيا، والدعم الكامل الذي تقدمه للقضية الفلسطينية، ورفعها دعوى قضائية ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، وتوجهها مؤخراً إلى المحكمة الجنائية الدولية للتدخل ومحاكمة قادة إسرائيل بتهمة ارتكابهم جرائم حرب وإبادة جماعية في غزة.

جاء ذلك خلال لقائه سفير جمهورية جنوب إفريقيا لدى دولة فلسطين شون بينفلدت، اليوم الاثنين، إذ قدم إليه عملاً فنياً للفنانة هبة شنان، كرسالة شكر وتقدير لمساندة جنوب إفريقيا للقضية الفلسطينية، إذ يجسد العمل الفني فكرة دور جنوب إفريقيا مثل الأم التي تحمل فلسطين وعاصمتها القدس على ظهرها وتحتضن طفلها الملاك، الذي قتلته إسرائيل وظل رافعاً غصن الزيتون رمزاً للسلام.

وقال الوزير حمدان، إن العلاقة بين الدولتين تميزت بمواقف مناصرة تاريخية لعل أبرزها العلاقة بين الرئيس الشهيد الراحل “أبو عمار” والزعيم نيلسون مانديلا، إذ كان أول لقاء بينهما فور خروج مانديلا من السجن، مشيداً بالدور المميز لجنوب إفريقيا في التضامن مع فلسطين وشعبها وقضيته العادلة.

بدوره، قال السفير شون، إن هذه اللوحة تعكس الواقع، فنحن نفهم ماذا يعني الظلم والعنصرية، ومانديلا قال إن حريتنا لا تكتمل طالما فلسطين تحت الاحتلال، لهذا توجهنا إلى محكمة العدل الدولية، وسنظل نحارب ضد الجرائم والعنف.

شاهد أيضاً

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

شفا – استشهد 9 مواطنين وأصيب آخرون، مساء اليوم الأربعاء، في غارات شنها طيران الاحتلال …