10:11 مساءً / 1 يوليو، 2024
آخر الاخبار

د. سلمى البزري : المرأة الفلسطينية تتعرض لأبشع الجرائم وتدعو لإطلاق حملة دولية للدفاع عن المرأة الفلسطينية

د. سلمى البزري المرأة الفلسطينية تتعرض لأبشع الجرائم وتدعو لإطلاق حملة دولية للدفاع عن المرأة الفلسطينية

شفا – قالت د. سلمى البزري أن المرأة الفلسطينية تتعرض لأبشع الجرائم من قبل الفاشيين الجدد، وأن ما يقوم به جنود الاحتلال ضد النساء في قطاع غزة ،جرائم حرب ،وامتدادا لأسلوب العصابات الصهيونية.


وتابعت د. البزري خلال اجتماع للمشاركات في مؤتمر التحالف التقدمي للمساواة والنوع الاجتماعي مع حزب المساواة الشعبية والديموقراطية التركي في مدينة إسطنبول، حيث تم تقديم شرح عن مشاركة الحزب في انتخابات البلدية التركية، كما تقدمت المشاركات من الحزب بعرض حول دور المرأة في هذه الانتخابات والمعوقات التي تواجهها النساء في تحقيق اهدافهم ، أن الاحتلال يشكل العقبة الاساس هو التنمية ويدمر كافة مقومات الحياة ويؤثر على كافة مناحي الحياة في دولة فلسطين .


واشارت د. البزري الى ما تتعرض له المرأة الفلسطينية في الحرب التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي في غزة وكذلك اعتداءاته المستمرة في الضفة الغربية وما تعانيه الأسيرات الفلسطينيات من إجراءات قمعية ط في سجون الاحتلال.


وتمت الدعوة خلال الاجتماع الى تضافر الجهود الدولية والعالمية في مجال المرأة لدعم مشاركتها في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.


ووجهت د. البزري دعوة لكافة المؤسسات النسوية لإطلاق أوسع حملة دولية للدفاع عن النساء في فلسطين وإطلاق سراح الاسيرات من سجون الاحتلال.

شاهد أيضاً

العداء القومي ونظريات صراع الحضارات والاستبدال بين الحركة الصهيونية واليمين المتطرف الأوروبي، بقلم : مروان أميل طوباسي

العداء القومي ونظريات صراع الحضارات والاستبدال بين الحركة الصهيونية واليمين المتطرف الأوروبي، بقلم : مروان …