5:34 صباحًا / 7 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

الوزير عماد حمدان يطلع على احتياجات المشهد الثقافي في بيت لحم

شفا – اطلع وزير الثقافة عماد حمدان، اليوم الخميس، على أبرز الاحتياجات الثقافية لمحافظة بيت لحم.


جاء ذلك خلال زيارته ووفد مرافق له ضم المدراء العامين في الوزارة، محافظة بيت لحم، ضمن سلسلة زيارات تنظمها الوزارة في مختلف المحافظات الفلسطينية بتوجيهات من دولة رئيس الوزراء، لدعم وتعزيز المشهد الثقافي، والوقوف عند أبرز احتياجاته، وبذل كافة السبل لتفعيله والارتقاء به.


والتقى الوزير حمدان في مستهل زيارته، محافظ محافظة بيت لحم محمد طه، الذي رحب بالوزير والوفد المرافق له.
وثمن المحافظ دور وزارة الثقافة في إقامة الفعاليات والأنشطة الثقافية في المحافظة، وأكد على التعاون المثمر المتواصل، بين الوزارة والمحافظة.


واطلع المحافظ الوزير حمدان على ظروف المحافظة الاستثنائية، والهجمة الشرسة والاغلاقات والحواجز التي تحيط بالمحافظة، بفعل إجراءات الاحتلال التي تقطع أوصال الضفة الغربية، عن بعضها البعض.


وقال الوزير حمدان:”ننظر لبيت لحم بأنها بوابة القدس، العاصمة السياحية لفلسطين، مؤكداً على دور وزارة الثقافة في احتضان المؤسسات العاملة في الحقل الثقافي وكذلك الأفراد، وضرورة دعم قطاعات الثقافة المختلفة.
وأضاف الوزير حمدان أن الحفاظ على الهوية الفلسطينية وتعزيز الرواية الفلسطينية، هو من أولويات وزارة الثقافة، إذ تعمل الوزارة على استنهاض مختلف القطاعات الثقافية.


والتقى الوزير والوفد المرافق له، في مقر مؤسسة الرئيس بوتين، الأسرة الثقافية في بيت لحم، من أعضاءِ المجلس الاستشاري الثقافي، وممثلي المراكز الثقافية، والعاملين في الحقل الثقافي، من فنانين، وكتاب وأدباء، وأكاديميين، ومختصين بالتراث.


واستمع الوزير منهم لمطالبهم واحتياجاتهم وأهمية تذليل كافة العقبات لدعم هذه المؤسسات على اختلاف مهامها، وأهمية ملامسة الواقع الثقافي المعاش في المحافظة، من خلال تعزيز الشراكة المتواصلة بين الوزارة ومؤسسات بيت لحم الثقافية، فالوزارة حاضنة للفعل الثقافي الفلسطيني، بكل أشكاله، وحاضنة لإبداعات المبدعين والمبدعات.


كما زار الوزير والوفد المرافق، مخيم الدهيشة ببيت لحم، والتقى اللجان الشعبية لخدمات المخيم، للتأكيد على أن المخيمات تربطنا بالذاكرة والرواية، موجهاً تحية لأهالي مخيم الدهيشة الذي ارتبط اسمه بالنضالات والتصدي للاحتلال،
ومشدداً على أن اللجان للشعبية هي عنصر رئيسي في هذه المخيمات، إذ طالب المجتمعون بوقفة حقيقية وجدية لتطوير عمل هذه المؤسسات داخل المخيمات على وجه الخصوص، إذ يحتضن مخيم الدهيشة ما يقرب 15 مؤسسة ثقافية.


واختتم الوزير والوفد المرافق له جولته، بزيارةٍ لجامعة دار الكلمة في بيت لحم، والتقى نيابة عن رئيس الجامعة، الدكتور إيهاب بسيسو نائب رئيس جامعة دار الكلمة للاتصال والعلاقات الدولية، والدكتورة نهى خوري نائب رئيس جامعة دار الكلمة للشؤون الأكاديمية، وأعضاء المجلس الأكاديمي، وبحث معهم آليات التعاون المشترك، واطلع على أبرز برامجها الأكاديمية، وتخصصاتها المتعلقة بالثقافة والفنون، مؤكداً على توجه الوزارة لخلق جسر تواصل مع أبرز الجامعات التي تهتم بأكاديمية الثقافة، و ضرورة تعزيز علاقات التواصل والتعاون بين وزارة الثقافة وجامعة دار الكلمة بهدف تطوير المشهد الثقافي في فلسطين

شاهد أيضاً

مصادر لـ" شفا " : كتيبة طوباس تكشف وتطارد عميل تسبب في اغتيال 5 مقاومين من بينهم نجل زكريا الزبيدي

مصادر لـ” شفا ” : كتيبة طوباس تكشف وتطارد عميل تسبب في اغتيال 5 مقاومين من بينهم نجل زكريا الزبيدي

شفا – كشفت مصادر أمنية خاصة لـ” وكالة شفا ” ان مسلحي كتيبة طوباس التابعة …