5:31 صباحًا / 7 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

إسرائيل تسمح لتجار غزة شراء البضائع من التجار الإسرائيليين

إسرائيل تسمح لتجار غزة شراء البضائع من التجار الإسرائيليين

شفا – للمرة الأولى منذ بداية الحرب، رفعت إسرائيل الحظر المفروض على شراء سكان قطاع غزة البضائع من التجار الإسرائيليين.

وكان المستوى السياسي هو الذي وافق على استئناف التجارة قبل أكثر من شهر، وتقول صحيفة هآرتس أنه يمكن الآن للتجار الذين استوردوا المواد الغذائية إلى غزة قبل 7 أكتوبر/تشرين الأول شراء المواد الغذائية، بالإضافة إلى منتجات أخرى مثل الخيام.

وسيتمكن هؤلاء التجار، الذين يمتلكون مستودعات غذائية، من استيراد الخضار والفواكه واللحوم والألبان، وبالتالي تنويع المواد الغذائية التي تدخل قطاع غزة ولا يمكن جلبها من دول أخرى. لكن السكان يقولون إن الأسعار مرتفعة ولا تتناسب مع جيوب سكان غزة.

لكن البعض يربط الخطوة المذكورة بالضغوط العالمية المتزايدة على إسرائيل للتخفيف من الأزمة وتحذير الوكالات الإنسانية من المجاعة الشديدة في غزة. وقال عيد أبو رمضان، رئيس غرفة التجارة في غزة، إن “إسرائيل اتصلت بموزعي البضائع في غزة الذين اشتروا بضائع من الضفة الغربية وإسرائيل قبل الحرب”، مضيفا أن “الموزعين أجابوا بأنهم مستعدون لتنسيق جمع البضائع”.

وبموجب الترتيبات التجارية، يجب أن يقوم الجيش الإسرائيلي بتفتيش جميع البضائع والموردين”. وأضاف مصدران فلسطينيان أن الجيش الإسرائيلي يقوم بفحص البضائع عند معبر كرم أبو سالم قبل السماح للموزعين بإدخالها إلى غزة.

شاهد أيضاً

مصادر لـ" شفا " : كتيبة طوباس تكشف وتطارد عميل تسبب في اغتيال 5 مقاومين من بينهم نجل زكريا الزبيدي

مصادر لـ” شفا ” : كتيبة طوباس تكشف وتطارد عميل تسبب في اغتيال 5 مقاومين من بينهم نجل زكريا الزبيدي

شفا – كشفت مصادر أمنية خاصة لـ” وكالة شفا ” ان مسلحي كتيبة طوباس التابعة …