10:06 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

الوزيرة شاهين تشيد بالعلاقات التاريخية الأخوية بين فلسطين وتونس

شفا – أشادت وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين فارسين اغابيكيان شاهين بالعلاقات التاريخية الأخوية التي تربط فلسطين وتونس، وبالمواقف التونسية تجاه القصية الفلسطينية على المستويات كافة خاصة في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا، وأكدت الأهمية التي تحظى بها تونس لدى الشعب الفلسطيني وقيادته.

جاء ذلك لدى لقائها في مقر الوزارة، اليوم الخميس، سفير الجمهورية التونسية لدى دولة فلسطين الحبيب بن فرح، بحضور مساعد الوزير للشؤون العربية السفير فايز أبو الرب.

كما تطرقت شاهين إلى آخر التطورات السياسية والميدانية في الأرض الفلسطينية، واستعرضت برامج وأولويات وخطط الحكومة الفلسطينية التي تتركز على الوقف الفوري للعدوان وتأمين ادخال المساعدات الإنسانية الى قطاع غزة، وتأطير الجهود الاغاثية، والتطوير المؤسسي، مؤكدة أهمية تمكين الحكومة الفلسطينية للقيام بمهامها في خدمة أبناء شعبنا من خلال فتح افق سياسي يفضي الى انهاء الاحتلال وتجسيد الدولة الفلسطينية.

من جانبه، اكد السفير التونسي أن القضية الفلسطينية تحظى باهتمام كبير لدى كل تونسي، وأشار إلى أن القيادة التونسية تولي أهمية خاصة للقضية الفلسطينية في سياستها الخارجية.

كما عبر عن استعداد بلاده لتقديم كل ما هو ممكن من أجل نصرة القضية الفلسطينية وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وتقرير المصير.

كما بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين من خلال عقد جلسة مشاورات سياسية واللجنة الوزارية المشتركة في اقرب وقت ممكن، لما من شأنه ان يعزز العلاقات الثنائية ويفتح آفاقا جديدة من التعاون.

شاهد أيضاً

الاحتلال يمدد عزل الأسيرة القيادية خالدة جرار بظروف قاهرة

الاحتلال يمدد عزل الأسيرة القيادية خالدة جرار بظروف قاهرة

شفا – تواصل إدارة سجون الاحتلال عزل الأسيرة القيادية خالدة جرار في عزل (نفي تيرتسيا) …