4:22 صباحًا / 8 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

تيار الإصلاح بحركة فتح يدعو المؤسسات الدولية لتوثيق جرائم الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين

تيار الإصلاح بحركة فتح يدعو المؤسسات الدولية لتوثيق جرائم الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين

شفا – دعا تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، كافة المؤسسات الدولية والحقوقية، وخاصة الاتحاد الدولي للصحفيين، واتحاد الصحفيين العرب، إلى فتح ملف لتوثيق كافة الجرائم بحق الصحفيين الفلسطينيين، وتقديمها لمحكمة الجنايات الدولية.

وذكر تيار الإصلاح، في بيان، اليوم الجمعة، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، أن قوات الاحتلال ضربت بعرض الحائط كافة الأعراف الدولية، وقامت بتدمير عشرات المؤسسات الإعلامية والإذاعات والفضائيات ومكاتب الصحافة في قطاع غزة، ناهيك عن قصف وتدمير منازل الصحفيين، واستهداف أبنائهم وذويهم وأقاربهم.

وأوضح، أن العاملين في الصحافة، نقلوا الصوت والصورة بكل مهنية وبصورة تَعكس الواقع وحقيقته، والتي كشفت عن الوجه الحقيقي للاحتلال، برغم محاولاته المتكررة والمتعمدة بطمس الحقيقة وتغييبها عن العالم من خلال الاستهداف المباشر للصحفيين.

وأضاف تيار الإصلاح، أنه بينما يحتفل العالم باليوم العالمي للحريات ارتكبت قوات الاحتلال في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، أكبر جريمة بحق الصحافة العالمية والتي أدت إلى استشهاد نحو 150 صحفياً وصحفية في فلسطين، داعيا أحرار العالم للوقوف إلى جانب الصحفي الفلسطيني، ووقف حرب الإبادة الجماعية التي تمارسها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

شاهد أيضاً

"فدائي" الناشئين يتأهل إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا

“فدائي” الناشئين يتأهل إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا

شفا – أصدرت لجنة الانضباط في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، قرارا يقضي بتخسير منتخب …