10:14 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

مقتل وأسر أكثر من 32 جندياً إسرائيلياً بكمين للمقاومة في خان يونس جنوب قطاع غزة

مقتل وأسر أكثر من 32 جندياً إسرائيلياً بكمين للمقاومة في خان يونس جنوب قطاع غزة

شفا – قالت مصادر أن أكثر من 32 جنديًا إسرائيليًا قتلوا وتم أسر عدد يتجاوز الـ 10 جنود من قوة تشمل أكثر من 50 جندياً إسرائيلياً الليلة في تفجير مبنيين وانهيار ثالث بكمين محكم في خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال مراسل القناة 14 العبرية في وصف الحدث: “أحد أصعب الأيام التي عاشها مقاتلونا منذ بداية الحرب في قطاع غزة، إن لم يكن الأصعب – حدثان صعبان للغاية، طالما أن النشر ممنوع، فبالطبع لن أنشر.. صلوات كثيرة”.

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية مشاهد لمروحيات تخلي الإصابات بعد ما وصفه بالحادثة الصعبة في خانيونس، مشيرة إلى مشاركة أكثر من 9 مروحيات عسكرية في عمليات الإنقاذ جنوب قطاع غزة.

ونقلت مواقع تابعة للمستوطنين مقـتل ما لا يقل عن 11 جنديًا خلال حدثين منفصلين في خانيونس جنوب قطاع غزة، مشيرة إلى أن القوة التي تعرضت لكمين في خانيونس قوامها 40 جنديًا.

فيما وصف صحفيون إسرائيليون “حدث شاحنة المتفجرات صغير جداً مقارنة بحدث الليلة”.

وتزامنًا مع ذلك، نشرت كتائب القسام تفاصيل جديدة، قالت فيها: “بعد استهداف دبابة غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة وتدميرها حاولت قوة إنقاذ صهيونية سحب الدبابة من مكان الاستهداف فتصدى لهم مجاهدونا ومنعوهم من التقدم صوب الآلية فقام الطيران الحربي باستهداف الدبابة بعدة صواريخ وسحقها بشكل كامل بمن فيها”.

شاهد أيضاً

الاحتلال يمدد عزل الأسيرة القيادية خالدة جرار بظروف قاهرة

الاحتلال يمدد عزل الأسيرة القيادية خالدة جرار بظروف قاهرة

شفا – تواصل إدارة سجون الاحتلال عزل الأسيرة القيادية خالدة جرار في عزل (نفي تيرتسيا) …