3:06 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

قوات الاحتلال تُواصل عدوانها على طولكرم

قوات الاحتلال تُواصل عدوانها على طولكرم

شفا – اقتحمت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر اليوم الأربعاء، مدينة ومخيم طولكرم، شمالي الضفة الغربية المحتلة، بعدة آليات وجرافات عسكرية؛ قبل أن تندلع اشتباكات ومواجهات عنيفة في المخيم.

ودهمت قوات “إسرائيلية” كبيرة بعشرات الآليات العسكرية، تُرافقها جرافتان، مدينة طولكرم من ثلاثة محاور؛ الغربية والشمالية والجنوبية.

وقال مراسلنا، إن قوات الاحتلال توغلت في شارع دوار العليمي “المحاكم”، ودوار شويكة، وشارع جامعة القدس المفتوحة، وشارع نابلس، باتجاه مخيم طولكرم للاجئين، شرقي المدينة.

ونوه إلى أن آليات وجرافات الاحتلال العسكرية، حاصرت مخيم طولكرم من كافة مداخله، ونشرت قناصتها في البنايات على مدخل المخيم والمحاذية والمحيطة به.


وتمركزت آليات الاحتلال على مداخل مستشفيي الإسراء التخصصي في الحي الغربي لمدينة طولكرم، والشهيد “ثابت ثابت” الحكومي القريب من مخيم طولكرم، وفرضت عليها طوقًا عسكريًا، بالإضافة للتواجد قرب مدخل مركز الإسعاف في الحي الجنوبي بمدينة طولكرم، واحتجاز طواقمه، وتفتيش مركبات الإسعاف ومنعها من الحركة.

وأفاد سكان محليون، بأن المقاومة الفلسطينية في مخيم طولكرم اشتبكت مع قوات الاحتلال وفجّرت عبوات ناسفة محلية الصنع في الآليات والجرافات العسكرية، بينما انتشر جنود الاحتلال في حارة الغانم بالمخيم.

وتُواصل جرافات الاحتلال العسكرية من نوع “D9” تجريف وتدمير شوارع مخيم طولكرم والبنى التحتية فيه، لا سيما في حارة النادي.

وذكرت المصادر المحلية، أن عدة طائرات “مسيرة” تابعة للاحتلال تُحلق في سماء مدينة ومخيم طولكرم، تزامنًا مع استمرار العدوان العسكري.

شاهد أيضاً

مستوطنون يعتدون على الطلبة والمعلمين في مدرسة عرب الكعابنة الأساسية شمال غرب أريحا

مستوطنون يعتدون على الطلبة والمعلمين في مدرسة عرب الكعابنة الأساسية شمال غرب أريحا

شفا – اعتدى مستوطنون، اليوم الإثنين، على الطلبة والكادر التعليمي في مدرسة عرب الكعابنة الأساسية …