3:09 مساءً / 19 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

34 يومًا لمحرقة غزة .. شهداء بمجازر جديدة يرتكبها الاحتلال

34 يومًا لمحرقة غزة .. شهداء بمجازر جديدة يرتكبها الاحتلال

شفا – واصلت قوات الاحتلال الصهيوني، اقتراف المجازر وحرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، مع دخول عدوانها الغاشم يومه الـ 34 تواليًا، وسط شن طائرات العدو مئات الغارات وقصف التجمعات السكنية على رؤوس ساكنيها، واستهداف مقومات الحياة، وتوغل بري من عدة محاور يرتكز على سياسة الأرض المحروقة، ويجابه بمقاومة باسلة.

وأفاد مراسلنا، أن طائرات الاحتلال واصلت منذ منتصل الليل حتى صباح اليوم شن المزيد من الغارات على أرجاء مختلفة من قطاع غزة، بما في ذلك تدمير منازل على رؤوس ساكنيها، مع استمرار القصف المدفعي والاشتباكات بمحاور التوغل.

وأكدت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال كثفت غاراتها الجوية وقصفها المدفعي على أرجاء متفرقة من مدينة غزة واستهدفت محيط ميناء غزة والجامعات وتل الهوا بقنابل الفوسفور الأبيض.

واستهدف الاحتلال منزلا لعائلة عاشور بجوار مسجد التقوى في مخيم الشابورة وسط رفح ونقل 5 شهداء وعدد من الإصابات من المكان والبحث عن مفقودين أسفل المنزل.

وقصفت طائرات الاحتلال أرضا زراعية قرب دوار بني سهيلا في خانيونس.

واستهدف جيش الاحتلال منزلاً قرب منطقة عسقولة في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة.

وأفاد مصدر طبي بوصول 3 شهداء على الأقل جراء غارة إسرائيلية على منزل في بلدة القرارة شرق خانيونس، ليرتفع عدد الشهداءالذين وصلوا مستشفيات خانيونس منذ الليلة الماضية إلى 21 شهيدًا.

وأفادت وزارة الداخلية بوصول شهيد على الأقل وعدد من الإصابات في استهداف الاحتلال منزلين أحدهما لعائلة “نصار” والآخر لعائلة “أبو غزة” في دير البلح وسط القطاع.

وأفادت مصادر طبية بانتشال 9 شهداء وإصابات من قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة ربيع بمنطقة النادي بمخيم جباليا.

وارتقى عدد من الشهداء وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين في منطقة دوار أبو شرخ شمال غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال -صباح الخميس- بوابة مستشفى النصر للأطفال غرب غزة امتدادا لعملية القصف التي تعرض لها سابقا هو والعديد من المستشفيات.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي: إن الاحتلال ضمن حربه الاجرامية القذرة على المستشفيات، قصف الليلة الماضية ساحة مستشفى الشفاء بقذيفة مدفعية كما قصف (صباح الخميس) بوابة مستشفى النصر.

وارتقى شهيد وأصيب آخرون باستهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين بمنطقة البركة في دير البلح وسط قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلاً في حي التفاح شرقي مدينة غزة ووجود إصابات في المكان، فيما سجلت إصابات في استهداف طيران الاحتلال لمنزل قرب مسجد رياض الصالحين بمخيم جباليا شمال القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية، فجر اليوم، منزلا لعائلة العمريطي في منطقة ساحة الشوا بمدينة غزة بعدة صواريخ، ما أدى إلى إصابة العشرات.

واستشهد 9 مواطنين، جراء قصف الاحتلال منزلي عائلة أبو خاطر وحماد في بني سهيلا، ويؤويان نازحين، وعرف من الشهداء: ناجي عبد الرحمن أبو حماد، وطفلتيه جوان وجنان، وعبدالله يوسف أبو قاسم، ومحمد قديح، ولا يزال العديد من المفقودين تحت الأنقاض.

شاهد أيضاً

‫ الاحتلال يخطر بالاستيلاء على 7 دونمات من أراضي بيت ليد شرق طولكرم

‫ الاحتلال يخطر بالاستيلاء على 7 دونمات من أراضي بيت ليد شرق طولكرم

شفا – أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بالاستيلاء على 7 دونمات و739 مترا مربعا، من أراضي …