4:25 صباحًا / 8 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

شهيدان خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال قرب طولكرم

شهيدان خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال قرب طولكرم

شفا – استشهد شابان فلسطينيان، صباح اليوم الخميس، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد تنفيذهما عملية إطلاق نار استهدفت مستوطنًا على دراجة نارية، قرب قرية شوفة جنوب شرقي مدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة، إن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها باستشهاد الشابين عبد الرحمن فارس محمد عطا (٢٣ عامًا)، وحذيفة عدنان محمد فارس (٢٧ عامًا)، برصاص الاحتلال قرب طولكرم.

وأفادت مصادر محلية، أنّ جيش الاحتلال أطلق النار بكثافة على مركبة فلسطينية كان يستقلها شابان ما أدى لإصابتهما بجروح خطيرة (لاحقًا أعلن عن استشهادهما)، مشيرًا إلى أنّ الجنود منعوا طواقم الإسعاف من الوصل إليهما.

وذكرت قناة “كان” أنّ مسلحين، أطلقا النار على مستوطن إسرائيلي يركب دراجة قرب مستوطنة “أفني حيفتس” دون أن يُصاب، وبعد ملاحقة مركبتهما جرى تصفيتهما برصاص “وحدة غولاني” التابعة لجيش الاحتلال، عند مدخل قرية شوفة.

بدورها، ادعّت إذاعة جيش الاحتلال، أنّ الجنود عثروا على بندقية من طراز “m16” في مركبة الشابين.

وفي أعقاب ذلك، نعت مساجد طولكرم الشابين عبد الرحمن فارس عطا، وحذيفة عدنان فارس، معلنةً الإضراب والحداد العام على أرواحهما.

يأتي ذلك بعد وقتٍ قصير، من تسلل قوة إسرائيلية خاصة إلى داخل مخيم طولكرم، قبل أن يكتشف أمرها مقاومون ما أدى لاندلاع اشتباكات مسلحة عنيفة، تخللها تبادل لإطلاق النار وتفجير عبوات محلية الصنع بآليات الاحتلال؛ أسفرت عن إصابة أحد الجنود.

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تعتقل 3 شبان وتنكل بهم في الخليل

قوات الاحتلال تعتقل 3 شبان وتنكل بهم في الخليل

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، 3 شبان فلسطينيين من قرية الطبقة بمدينة دورا …