4:40 صباحًا / 8 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

المالكي يطلع وزير خارجية فرسان مالطا على انتهاكات الاحتلال المتصاعدة بحق شعبنا

المالكي يطلع وزير خارجية فرسان مالطا على انتهاكات الاحتلال المتصاعدة بحق شعبنا

شفا – وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الخميس، المستشار الأكبر- وزير الخارجية- لمنظمة فرسان مالطا ذات السيادة، ريكاردو باتيرنو، على سياسات إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، وانتهاكاتها غير القانونية في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك الأنشطة الاستيطانية الاستعمارية والتشريعات غير القانونية ذات الصلة والإجراءات التمييزية المتمثلة في هدم المنازل والمدارس والاستيلاء على الأراضي وسرقة الموارد الطبيعية والتطهير العرقي وتشريد الفلسطينيين المدنيين، فضلاً عن اعتداءاتها المتواصلة على المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، واستمرار حصارها اللاإنساني وغير القانوني المستمر لقطاع غزة.

جاء ذلك في لقاء عقد في نيويورك، في إطار الاجتماعات الثنائية التي يعقدها على هامش أعمال الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وثمن الوزير المالكي جهود منظمة فرسان مالطا والخدمات التي تقدمها لدعم احتياجات الشعب الفلسطيني بما فيها مستشفى العائلة المقدسة في محافظة بيت لحم.

ومن جانبه، أكد باتيرنو تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، ووقوفهم الى جانبه في نضاله من أجل استرداد حقوقه المشروعة، وكذلك استمرار فرسان مالطا في تقديم الخدمات الإنسانية في دولة فلسطين وقيامهم بالمشاريع الهادفة إلى خدمة الإنسانية.

شاهد أيضاً

"فدائي" الناشئين يتأهل إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا

“فدائي” الناشئين يتأهل إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا

شفا – أصدرت لجنة الانضباط في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، قرارا يقضي بتخسير منتخب …