3:23 صباحًا / 7 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

جمعية التعاون الثقافي الخليل فرنسا تحتضن إطلاق رواية زمن القناطر للكاتب عامر سلطان

شفا – احتضنت جمعية التعاون الثقافي الخليل فرنسا فعالية إطلاق رواية “زمن القناطر” للكاتب عامر سلطان، والتي نظمتها الرابطة العربية للآداب والثقافة بحضور رئيسة الرابطة في محافظة الخليل الدكتورة أسمى وزوز، والقائم بأعمال مدير وزارة الثقافة في محافظة الخليل الأستاذ رشاد ابو حميد وبحضور حشد من ممثلي المؤسسات والفعاليات الثقافية والشعبية والرسمية.


وافتتحت الفعالية الدكتورة أسمى وزوز بكلمة ترحيبية بالكاتب وبالحضور، وقدمت شكرها لرئيس جمعية التعاون الثقافي الخليل فرنسا وأعضائها على احتضان الفعالية.


وقدم الدكتور محمد بنات والدكتورة لبابة صبري قراءة تحليلية للرواية أشادوا فيها بقدرة الكاتب وبراعته وقدراته الأدبية.
ورواية “زمن القناطر” للكاتب عامر سلطان، هي رواية الذّكريات المخبّئة والأسرار السّاكنة، وحكايا الجدّات، وتدور أحداث الرواية في مدينة الخليل، التي حضرت بقوّة في الرّواية وعناصرها واحتضنت شخوصها، منها انطلق السّارد بحبكته الرّوائيّة، وزوّدها بذخيرته المعرفيّة.


وهي رواية إنسانيّة عميقة، تتناول مسائل غنيّة متعدّدة، تتناول الوضع الاجتماعي والثقافيّ الفلسطينيّ، يقدّم الكاتب بروايته عملًا عن تاريخ وحياة مدينة الخليل. ويجعل القارئ مشاركًا للأحداث والمواقف والشعور؛ حيث يقوم القارئ بالتفكير اجتماعيا وثقافيًا وسياسيًا.


وقدم السيد رشاد ابو حميد شكره للكاتب على قدرته في رسم صورة الخليل الثقافية والاجتماعية والسياسية في فصول الرواية، كما قدم شكره للرابطة العربية لجهودهم في الرقي بالمشهد الثقافي في المحافظة، وقام بتكريم الكاتب والرابطة لجهودهم.

شاهد أيضاً

مصادر لـ" شفا " : كتيبة طوباس تكشف وتطارد عميل تسبب في اغتيال 5 مقاومين من بينهم نجل زكريا الزبيدي

مصادر لـ” شفا ” : كتيبة طوباس تكشف وتطارد عميل تسبب في اغتيال 5 مقاومين من بينهم نجل زكريا الزبيدي

شفا – كشفت مصادر أمنية خاصة لـ” وكالة شفا ” ان مسلحي كتيبة طوباس التابعة …