10:25 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

بطرسبورغ : بوتين يشارك قواته احتفالاتها بيوم البحرية الروسي

شفا – أحيت روسيا، اليوم الأحد، احتفالات بيوم البحرية الروسية في مدينة بطرسبورغ بحضور الرئيس فلاديمير بوتين وعدد من رؤساء الدول الإفريقية.

واستعرض بوتين خط السفن الحربية في مياه خليج فنلندا ونهر نيفا وفي منطقة كرونشتاد، مهنئًا أفراد طواقمهم بيوم البحرية، وأدت القوات الروسية عروضاً بحرية وبرية بمشاركة 45 سفينة وزورقاً وغواصة، إضافة إلى نحو ثلاثة آلاف عسكري، بحسب بيان للكرملين.

وأشار البيان إلى أنّ العرض سيختتم بمسيرة احتفالية لأطقم الاستعراض العسكري من العسكريين وطلاب مؤسسات تعليم ما قبل الجامعية تابعة للبحرية الروسية وطلائع البحرية، وإقامة عروض بحرية في أبرز الموانئ الروسية.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أعلن في وقت سابق أن بوتين سيحضر العرض البحري الرئيسي في بطرسبورغ، برفقة عدد من قادة الدول الإفريقية الذين شاركوا في القمة الروسية الإفريقية الثانية.

بدوره، هنأ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قائلًا: إنّ البحرية الروسية تعلب اليوم دوراً رئيسياً في ضمان سيادة وحرية وطننا الأم وهي عنصر مهم في الدفاع الوطني، حيث يتمتع أفرادها بالمعرفة والمهارات الحديثة في إدارة المعدات البحرية المعقدة، وتقوم بالمراقبة بجدارة وتنفيذ المهام الموكلة لها بنجاح.

شاهد أيضاً

الاحتلال يمدد عزل الأسيرة القيادية خالدة جرار بظروف قاهرة

الاحتلال يمدد عزل الأسيرة القيادية خالدة جرار بظروف قاهرة

شفا – تواصل إدارة سجون الاحتلال عزل الأسيرة القيادية خالدة جرار في عزل (نفي تيرتسيا) …