3:21 صباحًا / 7 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

وزير الزراعة يلتقي سفير جمهورية جنوب افريقيا لدى دولة فلسطين

وزير الزراعة يلتقي سفير جمهورية جنوب افريقيا لدى دولة فلسطين

شفا – التقى وزير الزراعة رياض عطاري في مكتبه سفير جمهورية جنوب افريقيا لدى دولة فلسطين السيد شاون باينفيلدت، وتناول اللقاء العلاقات الفلسطينية الجنوب افريقية في المجال الزراعي وآفاق تطويرها وخاصة في ضوء جهوزية توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين.


وتحدث عطاري عن العلاقات الوطيدة التي تربط فلسطين مع جمهورية جنوب أفريقيا وسبل تطويرها مستعرضا واقع القطاع الزراعي الفلسطيني والإنجازات المتحققة في هذا الإطار وتطلع وزارة الزراعة لتنفيذ مذكرة التفاهم في المجال الزراعي لتفتح الآفاق لكلا البلدين في تطوير التبادل التجاري الزراعي، وكذلك تبادل المعارف والعلوم والخبرات الموجودة لدى البلدين.


بدوره تحدث سعادة السفير باينفيلدت عن طبيعة العلاقة المتميزة التي تجمع بين الشعبين الفلسطيني والجنوب افريقي، وآفاق التعاون الواعدة بين حكومتي البلدين في مختلف مجالات التعاون السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وبالخصوص في مجال القطاع الزراعي، الذي يعتبر قطاعا حيويا في جنوب افريقيا والذي يمتلك قدرات وإمكانات كبيرة تتماهى مع القطاع الزراعي الفلسطيني، بشكل يبشر بتطوير علاقات التعاون والتبادل التجاري وتبادل الخبرات والتقنيات الزراعية والتسويقية للمنتجات الزراعية لكلا البلدين الصديقين.


وحضر اللقاء وكيل وزارة الزراعة المهندس عبد الله لحلوح ، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة والإعلام م. محمود فطافطة، ومدير عام ديوان الوزير أ. فاطمة ارشيد.


ومن الجانب الجنوب أفريقي القنصل مفويو مهانجواني والسكرتير الأول للسفارة السيدة خوموتسو ماكي.

شاهد أيضاً

مصادر لـ" شفا " : كتيبة طوباس تكشف وتطارد عميل تسبب في اغتيال 5 مقاومين من بينهم نجل زكريا الزبيدي

مصادر لـ” شفا ” : كتيبة طوباس تكشف وتطارد عميل تسبب في اغتيال 5 مقاومين من بينهم نجل زكريا الزبيدي

شفا – كشفت مصادر أمنية خاصة لـ” وكالة شفا ” ان مسلحي كتيبة طوباس التابعة …