11:12 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

الدفاعات الجوية الروسية تسقط 5 مسيرات قرب موسكو

الدفاعات الجوية الروسية تسقط 5 مسيرات قرب موسكو

شفا – أكدت وكالة “تاس” الروسيّة، اليوم الثلاثاء، أنّ الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 5 طائرات مسيّرة قرب العاصمة الروسية موسكو.

ونقلت الوكالة عن أجهزة الطوارئ الروسية قولها إنّ “مسيّرتين تمّ تطويعهما باستخدام أساليب الحرب الإلكترونية” في منطقة “نوفويا موسكفا”.

وأضافت أنّ مسيّرة ثالثة تم إسقاطها في منطقة كالوغا الواقعة على مسافة 190 كيلومتراً من العاصمة موسكو، مشيرةً إلى أنّ المسيّرات كانت متجهة نحو العاصمة.

من جهتها، أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن محاولات كييف استهداف البنية التحتية المدنية بالمسيرات، بما في ذلك المطار، يعد عملاً إرهابياً آخر.

يشار إلى أنّه ومنذ بدء موسكو العملية العسكرية في أوكرانيا في شباط/فبراير 2022، استهدفت طائرات مسيّرة عدداً من المدن الروسية، في هجمات شهدت تزايداً في الأشهر الماضية، ونادراً ما بلغت هذه المسيّرات منطقة موسكو ومحيطها الواقعة على مسافة 500 كيلومتر من الحدود مع أوكرانيا.

ومن الجدير ذكره، أنّ السلطات الروسية أعلنت في أيار/مايو الفائت إسقاط مسيّرتين فوق الكرملين قبل أيام من تعرّض مبانٍ مرتفعة في العاصمة لاعتداء مماثل، واستخدمت موسكو بدورها بشكل مكثّف سلاح المسيّرات ضد أهداف عدة في أوكرانيا.

شاهد أيضاً

الاحتلال يمدد عزل الأسيرة القيادية خالدة جرار بظروف قاهرة

الاحتلال يمدد عزل الأسيرة القيادية خالدة جرار بظروف قاهرة

شفا – تواصل إدارة سجون الاحتلال عزل الأسيرة القيادية خالدة جرار في عزل (نفي تيرتسيا) …