10:43 صباحًا / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

نابلس تساند جنين ومخيمها عبر حملة “فزعة جبل النار”

نابلس تساند جنين ومخيمها عبر حملة "فزعة جبل النار"

شفا – تمكنت حملة “فزعة جبل النار” الشعبية في مدينة نابلس، اليوم الثلاثاء، من جمع ثلاثة أطنان من الخبز الطازج، ومئات صناديق المياه المعدنية، وأطنان من المواد الغذائية، والأدوية، والحليب وفوط الأطفال، وذلك إسنادا لمدينة جنين ومخيمها.

وتوافدت العائلات من مدينة نابلس وقراها ومخيماتها منذ الخامسة من فجر اليوم، إلى مركز حمدي منكو الثقافي حاملين المساعدات العينية، فيما واصلت منذ ساعات الفجر مخابز المدينة إنتاج الخبز لمساعدة المتضررين، جراء عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها والمستمر لليوم الثاني على التوالي.

وقال أحد القائمين على الحملة الصحفي بكر عبد الحق لـ”وفا”، إن الحملة انطلقت بشكل عفوي من أبناء نابلس من صحفيين ونشطاء وفعاليات ومؤسسات، في ضوء المشاهد الصعبة في مدينة جنين، وحركة نزوح أهالي المخيم جراء العدوان، فكان القرار بتنفيذ الحملة.

وأشار إلى أن القرار كان بتنفيذ الحملة أملا في تخفيف وطأة العدوان على مدينة جنين ومخيمها، موضحا أن الحملة منذ الساعة الخامسة صباحا، لاقت تفاعلا كبيرا من الأهالي الذين لبَّوا النداء، وأحضروا المساعدات بشكل كبير، فقدمت المخابز ثلاثة أطنان من الخبز، إضافة إلى فوط الأطفال والحليب والمياه المعدنية ومواد غذائية مختلفة.

وأضاف عبد الحق أنه جرى إيصال المساعدات إلى مدينة جنين وتحديدا إلى مراكز الإيواء، مشيرا إلى أن الحملة مستمرة ليوم غد أيضا، إذ ستقدم مؤسسات نابلس طرودا غذائية إلى الأهالي المحاصرين في مخيم جنين.

شاهد أيضاً

التكاليف الاقتصادية للعدوان على غزة: نتنياهو يكابر في وجه مؤشرات التضخم والغلاء

شفا – أفاد موقع قناة “مكان” العبرية، أنه وخلافاً للتقديرات والتوقعات المسبقة، فقد قفز التضخم …