2:14 صباحًا / 8 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

إصابات واعتقالات خلال عدوان الاحتلال المستمر على جنين

إصابات واعتقالات خلال عدوان الاحتلال المستمر على جنين

شفا – أصابت قوات الاحتلال، مساء اليوم الإثنين، ثلاثة شبان بالرصاص واعتقلت اثنين منهم، عقب إطلاق النار عليهم قرب دوار الجلبوني في حي البساتين، بمدينة جنين، بالضفة المحتلة.

وبين مدير الإسعاف في الهلال الأحمر في جنين محمود السعدي، أنّ “قوات الاحتلال أطلقت النار على ثلاثة شبان واعتقلت اثنين منهم عقب منع طواقم الإسعاف من الوصول إليهما، قرب دوار الجلبوني”، مضيفا أنّ “طواقم الإسعاف نقلت الشاب الثالث إلى مستشفى ابن سينا، مصابا بعدة رصاصات”.

وفي السياق، دمر الاحتلال خلال عدوانه المتواصل على مدينة جنين ومخيمها، شبكات الكهرباء والمياه في المخيم.

وقالت بلدية جنين، في بيان لها، إنّ “جيش الاحتلال تعمد تدمير الخطوط الرئيسية لشبكات المياه والكهرباء في المخيم، ومنع طواقمها من العمل على إصلاحها”.

وفي سياقٍ منفصل، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ “مسيرة انطلقت من مدينتي رام الله والبيرة صوب الحاجز العسكري المقام على المدخل الشمالي للبيرة، تنديدًا بالعدوان المستمر على مدينة جنين ومخيمها، ما أدى لاندلاع مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات”.

جدير بالذكر أنّ قوات الاحتلال، تشن منذ ساعات الفجر الأولى عدوان واسع على شمال الضفة الغربية المحتلة يتركز في جنين حيث استخدمت القوة المفرطة ضد مخيم جنين ومحيطه بينما يتصدّى المقاومون ببسالة إلى العدوان.

شاهد أيضاً

"فدائي" الناشئين يتأهل إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا

“فدائي” الناشئين يتأهل إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا

شفا – أصدرت لجنة الانضباط في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، قرارا يقضي بتخسير منتخب …