3:06 صباحًا / 8 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

التنمية ونقابة أطباء الأسنان توقعان مذكرة تفاهم لتوفير العلاج للأسر المستفيدة

شفا – بحث وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني مع نقيب أطباء الأسنان د.بسام نوباني سبل تعزيز التعاون المشترك لتوفير الخدمات العلاجية للأسر الفقيرة والمهمشة المسجلة ضمن قاعدة بيانات الوزارة هذا ووقع وكيل الوزارة عاصم خميس ونقيب أطباء الأسنان د. بسام نوباني مذكرة تفاهم تهدف إلى نظم العلاقة في مجال تقديم العلاجات الوقائية التحفظية لأبناء الفئات الفقيرة.


جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الطرفان صباح اليوم في مقر نقابة أطباء الأسنان بمدينة رام الله بمشاركة وكيل الوزارة عاصم خميس ومدير عام الادارة العامة للجمعيات الخيرية د. تمام خضر.


قال وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني ” تعمل الوزارة بالتعاون مع الشركاء على سد فجوة الفقر من خلال التنسيق مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني ذلك لدعم وإسناد أبناء الأسر الفقيرة والمهمشة.”


وتابع ” تتطلع الوزارة لتطوير التفاهمات المشتركة مع مؤسسات المجتمع المدني للمساهمة في تقديم الخدمات الطبية والنفسية وغيرها من الخدمات التي تساعد في الحفاظ على حقوق الأسر وتلبية احتياجاتهم وذلك في اطار السعي المتواصل لتوفير كافة خدمات الحماية والرعاية الاجتماعية .”


مشاريع التمكين الاقتصادي وذلك لدعم الأسر وتمكينها من الاعتماد على الذات وتحقيق الاكتفاء الذاتي”.
ونوه إلى أن تردي الأوضاع الاقتصادية في الأراضي الفلسطينية بسبب اجراءات الاحتلال الاسرائيلي زاد فجوة الفقر وعدد الفقراء.


ولفت د. مجدلاني إلى أن الوزارة انتهت من إجراء المسح للأسر المستفيدة ذلك وفقاً للاستمارة الجديدة التي تم تصميمها وفقا لمفهوم الفقر متعدد الأبعاد حيث انجزت الوزارة السجل الوطني الاجتماعي الذي يعتبر أرضية للسجل الاجتماعي الوطني ونظام التحويل الوطني الذي ستعمل به الوزارة وفقا لمنهجية ادارة الحالة.


بدوره قال النقيب د. بسام النوباني ” نتتطلع للمزيد من التعاون والشراكة لخدمة الأسر الفقيرة والمهمشة كل في محافظته انطلاقا من الدور الاجتماعي والمهني للنقابة.”


واكد النوباني مواصلة التعاون والشراكة مع وزارة التنمية باعتبارها مسؤول قطاع الحماية الاجتماعية لخدمة الاسر الفقيرة والمهمشة.
جدير بالذكر ان هذه الاتفاقية تقضي بتوفير المساعدات العلاجية الوقائية التحفظية لأبناء الأسر الفقيرة بحيث يضمن حصر الأشخاص المحتاجين لهذه الخدمة في نطاق عمل المديريات.

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تعتقل 3 شبان وتنكل بهم في الخليل

قوات الاحتلال تعتقل 3 شبان وتنكل بهم في الخليل

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، 3 شبان فلسطينيين من قرية الطبقة بمدينة دورا …