2:49 صباحًا / 21 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

اللجنة الدائمة للإعلام العربي توصي بتقديم الدعم الإعلامي لفلسطين

شفا – أوصت اللجنة الدائمة للإعلام العربي خلال اجتماعات الدورة العادية الـ(98)، بضرورة مشاركة الدول الأعضاء فيها في إحياء يوم التضامن العربي والدولي مع الإعلام الفلسطيني الذي أقرته الجامعة العربية، والذي يصادف يوم 11 أيار/ مايو كل عام، وهو الذكرى السنوية لاستشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة.

جاء ذلك خلال اختتام اللجنة اجتماعاتها التي عُقدت على مدار الأيام الأربعة الماضية، في العاصمة الكويتية الكويت، بمشاركة دولة فلسطين، التي مثلها وكيل وزارة الإعلام يوسف المحمود، ومدير مكتب وزير الإعلام رمال عنفوص.

ورفعت اللجنة توصياتها للمكتب التنفيذي إلى المكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب الذي أقر ضرورة تنفيذ القرارات السابقة لمجلس وزراء الإعلام العرب بشأن القضية الفلسطينية، والعمل على تقديم الدعم الإعلامي لمساندتها خاصة قضية القدس بما فيها المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية، من خلال برامج التوعية الإعلامية وفق سياسة إعلامية عربية متواصلة.

كما أقر المكتب أهمية دور الإعلام في دعم مدينة القدس المحتلة وحمايتها في مواجهة السياسات والانتهاكات الإسرائيلية الممنهجة التي تستهدف تهويد المدينة ومقدساتها، وتشويه هويتها وتركيبتها الديموغرافية.

وشدد على دعوة الوزارات والمؤسسات المعنية بالإعلام في الدول الأعضاء إلى تسليط الضوء على الرواية العربية الفلسطينية، حول المدينة المقدسة وثقافتها وهويتها والممارسات الإسرائيلية العدوانية ضدها، وتنفيذ الخطة الإعلامية الدولية بشأن القدس، والتي أقرها مجلس الجامعة.

وفيما يتعلق بالبنود الأخرى التي أوصت بها اللجنة وأقرها المكتب التنفيذي فتمثلت في خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج، ودوره في التصدي لظاهرة الإرهاب، وإقرار الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2023، ووضع إستراتيجية موحدة للتعامل مع جميع شركات الإعلام الدولية، كذلك يوم الإعلام العربي “جائزة التميز الإعلامي العربي”، وإدراج مادة التربية الإعلامية في المناهج الدراسية لكل المراحل، وإنشاء المعهد العربي لصحافة السلام.

وتصدرت القضية الفلسطينية جدول أعمال الاجتماعات والنقاشات، فيما قدم المحمود عرضا تفصيليا لمجمل الأوضاع والتطورات في فلسطين.

شاهد أيضاً

مستوطنون يهاجمون المواطنين في خربة طانا شرق نابلس

مستوطنون يهاجمون المواطنين في خربة طانا شرق نابلس

شفا – هاجم مستوطنون، اليوم الجمعة، مواطنين في خربة طانا شرقي بلدة بيت فوريك شرق …