6:00 صباحًا / 19 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

روسيا: الاعتداءات “الإسرائيلية” على سوريا انتهاك فاضح للقانون الدولي

شفا – أكدت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأحد، على أن الاعتداءات “الإسرائيلية” على الأراضي السورية، تشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي.

جاء ذلك في بيانٍ للمتحدثة باسم الخارجية ماريا زاخاروفا، حيث عبرت فيه عن إدانة موسكو الشديدة للأعمال العسكرية التي تقوم بها “إسرائيل” في سوريا

ودعت زاخاروفا الكيان الصهيوني لوقف الاستفزازات المسلّحة ضد الجمهورية العربية السورية، والامتناع عن اتخاذ خطوات محفوفة بعواقب خطيرة على المنطقة بأسرها.

وأشارت المتحدثة الروسية إلى “فظاعة الاعتداء”، في الوقت الذي تعاني سوريا فيه من آثار كارثة الزلزال المدمّر.

يذكر أن خمسة أشخاص سوريين استُشهدوا فجر اليوم، وأصيب 15 آخرون بجروحٍ جرّاء عدوانٍ صهيونيٍّ جويٍّ برشقاتٍ من الصواريخ استهدف نقاطًا في دمشق ومحيطها، من ضمنها أحياء سكنية.

بدورها، أصدرت وزارة الخارجية السورية، بياناً عقب الاعتداءات الصهيونية التي استهدفت مواقع مدنية في العاصمة دمشق فجر اليوم.

وقالت الوزارة، إنّ “العدوان تزامن مع اعتداءات تنظيم داعش التي أسفرت عن استشهاد عشرات المدنيين في الريف الشرقي لمحافظة حمص”.

وأضافت الوزارة، إنّ “العدوان يأتي في سياق الاستهداف الصهيوني الممنهج لأهداف مدنية سورية من منازل ومراكز خدمية ومطارات وموانئ”، مشيرةً إلى أنّه “يأتي في سياق ترويع السوريين الذين لا يزالون يعانون من آثار الزلزال الكارثية ويعملون لدعم المتضررين”.

شاهد أيضاً

اللواء علام السقا يلتقي وفد الهيئة المستقلة لحقوق الانسان

اللواء علام السقا يلتقي وفد الهيئة المستقلة لحقوق الانسان

شفا – التقى اللواء علام السقا مدير عام الشرطة الفلسطينية في مكتبه اليوم الدكتور عمار …