7:48 مساءً / 27 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

حركة حماس تقترح صفقة شاملة لوقف العدوان … هذه تفاصيلها

شفا – قالت مصادر في “حماس” اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024: إن الحركة ستقترح على الوسطاء في مباحثات الدوحة صفقة شاملة توقف الحرب على غزة بصورة فورية.

وبيّنت المصاد، أنّ مقترح الحركة في مفاوضات الدوحة ينظم الانسحاب الإسرائيلي بالتزامن مع تبادل أسرى يشمل جميع المحتجزين الإسرائيليين دفعة واحدة.

‏وأضافت: “نفضل صفقة شاملة تُجرى على مرحلة واحدة تنهي الحرب مرة واحدة وإلى الأبد، متابعة: “لن نرفض أفكاراً أخرى قد يقدمها الوسطاء لكن معيار القبول بالنسبة لنا يبدأ من وقف الحرب”.

وجددت الحركة رفضها، رفضنا للأفكار الإسرائيلية السابقة مثل إبعاد قادة الحركة خارج غزة.

ومن المقرر أن يتوجه أنّ رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) ديفيد برنيع، اليوم الأحد إلى العاصمة القطرية الدوحة، لإجراء مباحثات جديدة بشأن صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس.

وذكرت القناة “12” العبرية الخاصة أنّ “رئيس الموساد سيتوجه اليوم، إلى قطر بهدف إجراء مباحثات جديدة بشأن صفقة تبادل الأسرى والرهائن مع حماس، بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي للحركة يحيى السنوار”.

وتستضيف الدوحة، اجتماعات تهدف إلى محاولة إحياء مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة، وتبادل الأسرى والمحتجزين بين “إسرائيل”، وحركة حماس، وذلك بحضور مسؤولين في الاستخبارات الأميركية والإسرائيلية.

وتلعب قطر ومصر والولايات المتحدة دور الوساطة بين “تل أبيب” وحماس، في محادثات مستمرة منذ أشهر، توقفت في أغسطس من دون الاتفاق على إنهاء العدوان على غزة.

شاهد أيضاً

زبيدة صبحي سلمان

التعليم : حجر الأساس ولكن! بقلم : د. زبيدة صبحي سلمان

التعليم: حجر الأساس ولكن! بقلم : د. زبيدة صبحي سلمان التعليم هو حجر الأساس الذي …