1:05 مساءً / 25 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

أسامة حمدان : إطلاق سراح الأسرى مرتبط بوقف إطلاق النار

أسامة حمدان : إطلاق سراح الأسرى مرتبط بوقف إطلاق النار

شفا – قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، أسامة حمدان، إن أي سعي جاد لإطلاق الأسرى لدى المقاومة يجب أن ينطلق من وقف إطلاق النار.

وفي تصريحات له، مساء الخميس، كشف حمدان أن الوسطاء أبلغوا وفد الحركة بوجود معطيات لتحريك المفاوضات، لكن وفد حماس ينطلق من ثوابت الحركة.

وقال إن وفد حركة حماس ذهب إلى القاهرة للاستماع إلى الأفكار المطروحة، لكن لا تغيير في موقف الحركة.

وأكد أنه “إذا كان الاحتلال يعتقد أنه يمكن أن يحقق مكاسب في المجازر وبالقتل، فهو واهم، ولن نكون الطرف الذي يتعب قبل الاحتلال”.

وتابع “المقاومون في شمالي غزة بايعوا على الشهادة، وهم مصرون على مواصلة المقاومة”.

ولفت قيادي حماس إلى أن المجازر في لبنان وفلسطين، تؤكد طبيعة هذا الكيان، التي يحاول البعض إخفاءها.

وأوضح أن زيارة وفد حماس إلى موسكو تأتي في إطار السعي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وأن الحركة طلبت من روسيا والصين والجزائر العمل على وقف العدوان.

وتواصل “إسرائيل” حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة لليوم الـ 384 تواليًا، وسط استمرار المجازر الوحشية وجرائم القتل والتهجير القسري واعتقال المئات من شمال القطاع.

ومنذ فجر اليوم الخميس، استشهد 31 مواطنًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة، 23 منهم وسط وجنوبي القطاعن فيما فجر الاحتلال 11 منزلا شمال القطاع، موقعًا عددًا كبيرا من الشهداء والجرحى.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي العسكري على قطاع غزة، إلى 42 ألفًا و847 شهيدًا، بالإضافة لـ 100 ألفًا و444 مصابًا، منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع اليوم الخميس.

شاهد أيضاً

سارة الشماس

المناهج ، نافذة لتعزيز الهوية وحماية التراث الثقافي ، بقلم : د. سارة الشماس

المناهج ، نافذة لتعزيز الهوية وحماية التراث الثقافي ، بقلم : د. سارة الشماس تعد …