10:37 مساءً / 23 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

الدفاع المدني بغزة: قصف طواقمنا في جباليا واصابة 3 عناصر بجروح

الدفاع المدني بغزة: قصف طواقمنا في جباليا واصابة 3 عناصر بجروح

شفا – أعلنت المديرية العام للدفاع المدني في غزة، تعرض طواقمها لقصف إسرائيلي مباشر باستخدام صاروخ من طائرة مسيرة في محافظة الشمال في قطاع غزة، ما أسفر عن إصابة ثلاثة عناصر بجروح متفاوتة.

وقال الدفاع المدني، في بيان له، اليوم الأربعاء، وصل “شفا” نسخة منه، أن هذه الحادثة تأتي في إطار التصعيد الإسرائيلي المستمر ضد الخدمات الإنسانية في شمال قطاع غزة، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأوضح البيان أن الطائرات المسيرة الإسرائيلية، المعروفة بـ”كواد كابتر”، وجهت تحذيرات لطواقم الدفاع المدني تطالبهم بالتخلي عن جميع مركباتهم وكل ما يتعلق بأعمالهم، والتوجه إلى منطقة الشيخ زايد، ثم قام بالاعتداء المباشر عليهم.

ويناشد الدفاع المدني المنظمات الإنسانية، بما في ذلك اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بـ”التدخل الفوري قبل فوات الأوان لإنقاذ طواقمهم” الذين يواصلون عملهم في تقديم الخدمات الإنسانية، رغم المخاطر المتزايدة التي تواجههم في أداء واجبهم.

ويتوغل جيش الاحتلال الإسرائيلي في محافظة شمال القطاع، حيث يشن الاحتلال هجوما واسعا على مناطق بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا لليوم الواحد والعشرون على التوالي، ويفرض حصارا مشددا على مناطق شمال القطاع.

وتمنع قوات الاحتلال دخول إمدادات المياه والطعام والدواء، وارتكبت مجازرا بحق المدنيين راح ضحيتها عشرات الشهداء ومئات الجرحى خلال الأسبوع الماضي، مؤكدا أن “جثامين الشهداء لا زالت في الشوارع يصعب الوصول إليها بفعل استهداف الاحتلال لطواقم الإسعاف والدفاع المدني”.

وبدعم أمريكي مطلق يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 حرب إبادة جماعية على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 140 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل مجازرها بغزة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

شاهد أيضاً

غالانت لطيارين: “بعد أن نهاجم إيران سيدرك الجميع استعداداتكم وتدريباتكم”

شفا – قال وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، لطيارين إسرائيليين في قاعدة “حتسريم” الجوية اليوم، …