4:06 مساءً / 22 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

استطلاع: غالبية الألمان يعارضون إرسال أسلحة إلى إسرائيل

استطلاع: غالبية الألمان يعارضون إرسال أسلحة إلى إسرائيل

شفا – أظهر استطلاع حديث معارضة غالبية الألمان لإرسال المزيد من الأسلحة إلى إسرائيل، حيث رفض 60 بالمئة من المشاركين تصدير الأسلحة، فيما أيد 31 بالمئة ذلك، ولم يحدد 9 بالمئة موقفهم.

جاء ذلك الاستطلاع لصالح مجلتي “شتيرن” وإذاعة “أر تي إل ألمانيا” يومي 17 و18 أكتوبر، بمشاركة 1007 أشخاص وهامش خطأ قدره ±3 بالمئة.

وأكد المستشار الألماني أولاف شولتس في خطاب أمام مجلس النواب الأسبوع الماضي التزام بلاده بتزويد إسرائيل بالأسلحة، مشيرا إلى أن “إسرائيل يمكنها الاعتماد على ألمانيا في هذا المجال”.

ومع ذلك، كشف الاستطلاع عن اختلاف الآراء بين مؤيدي الأحزاب السياسية، حيث تفوق الرفض على التأييد بين ناخبي الأحزاب الحاكمة.

وكانت الوزيرة الألمانية زعمت قبل أيام، بأن “حماس تختبئ في التجمعات المدنية والمدارس”، الأمر الذي يضفي الشرعية على الهجمات الإسرائيلية التي تستهدف الأماكن التي يحتمي بها المدنيون الفلسطينيون.

وجدد المستشار الألماني أولاف شولتس الأسبوع الماضي تأكيد التزام بلاده بتزويد إسرائيل بالأسلحة، خلال خطاب ألقاه أمام البوندستاغ.

وصرح قائلاً: “توجد شحنات مستمرة، وستكون هناك دائمًا المزيد من الشحنات التي يمكن لإسرائيل الاعتماد عليها”.

ومع ذلك، يبقى غير واضح ما إذا كانت هناك شحنات أسلحة تُجرى حاليًا، إذ لم يتم إرسال أي أسلحة من ألمانيا إلى إسرائيل بين مارس ومنتصف أغسطس.

شاهد أيضاً

5043 جريحًا بصفوف جيش الاحتلال منذ بداية الحرب

شفا – قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إن 5043 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا أصيبوا منذ …