5:45 مساءً / 22 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

منى الخليلي تلتقي مدير مكتب التعاون الإيطالي الإنمائي

شفا – التقت وزيرة شؤون المرأة منى الخليلي اليوم في مقر الوزارة بالسيد ميركو تريكولي مدير مكتب التعاون الإيطالي الإنمائي الدولي والسيدة جابرييلا سيريتي – مدير برنامج المساواة بين الجنسين ود. علي أبو كف قائد فريق حقوق الإنسان والدعم الإنساني.


وثمنت الخليلي الشراكة طويلة الأمد بين وزارة شؤون المرأة والتعاون الإيطالي من خلال عدة مشاريع وبرامج تم تنفيذها على مدار السنوات الماضية في مجال التمكين الاقتصادي للنساء وأكدت على أهمية العلاقة الاستراتيجية بين التعاون الإيطالي ووزارة شؤون المرأة كونها أثمرت خلال سنوات من التعاون على تعزيز النساء بكافة المستويات الاقتصادية والمشاريع الصغيرة.


وجاء هذا اللقاء على هامش لقاء الخليلي اليوم مع المؤسسات الدولية لإحاطتهم بواقع النساء تحت الاحتلال وضرورة انسجام برامجهم مع حاجات النساء الحقيقة في كل المراحل.


ومن جانبه أثنى السيد ميركو تريكولي على عرض الحقائق الذي تم تقديمه في اللقاء والذي أعطى صورة شاملة عن واقع النساء بكافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية وأكد أيضاً على أهمية الاستدامة في البرامج التي تمكن النساء.
من جهتها أثنت السيدة جابرييلا سيريتي على الإطار الاستراتيجي لتحقيق المساواة ما بين الجنسين والحد من العنف 2025-2026 الذي تعمل عليه وزارة شؤون المرأة كونه يشمل جميع حاجات النساء.


في نهاية اللقاء تم الاتفاق على عقد لقاءات لمتابعة حيثيات المشاريع الحالية بين وزارة شؤون المرأة والتعاون الإيطالي وعقد لقاءات فنية لتغطية جوانب التنفيذ.

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية : إيران جاهزة لأي حرب

شفا – قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، إن استمرار العدوان يهدف إلى تحويل مناطق …