4:11 مساءً / 22 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

يا سيد الطوفان ، بقلم : عبداللطيف ابوضباع

يا سيد الطوفان ، بقلم : عبداللطيف ابوضباع

سلام عليك يوم ولدت ويوم تبعث حيا . لك منا سلام وألف تحية يا سيد الطوفان فأنتظر البقية .لن نعيد سرد تاريخ حياة الشهيد القائد يحيى السنوار فكما يقال الموت يدفن كل شئ إلا تاريخ الرجال والسنوار قائدهم. يقول الله سبحانه وتعالى وقوله الحق من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه والسنوار أصدقهم .استشهد مقبل غير مدبر وشهادة العدو الصهيوني الجبان القى عليهم القنابل قبل الإصابة وبعدها وحارب بعصاه هكذا هم الرجال وهم كذلك قاتل بكل شجاعة حتى الرمق الاخير في ميادين البطولة والشرف وهو رئيس المكتب السياسي والف خط تحت كلمة سياسي فكيف بالعسكري نعم الشهيد جمع بين كل هذا وذاك واستطاع ان يروض الظروف و عقارب الحاضر و التاريخ وأن يكسر قواعد الزمن بعزيمته وارادته التى لاتنحني ولا تلين .

٧ أكتوبر وصورة القائد الشهيد وهو يقاتل بشراسه لأخر نفس وصور الملاحم الأسطورية للمقاوم الفلسطيني في ساحات القتال ستبقى محفورة في ذاكرة العدو قبل الصديق وستبقى محفورة في ذاكرة كل أحرار العالم .في رواية الشوك والقرنفل ذكر الشهيد القائد ملامح طوفان الأقصى وسجل ما بين سطورها احداثها ومجرياتها كان يدرك بحسه الأمني كل شاردة وواردة قام بهندسة الرواية وألبسها ثوب القصص الروائية الممزوجة بالأحداث والوقائع وأظهر براعته في الهندسة السياسية والعسكرية والأدبية والتنظيمية. لله درك سيد الطوفان لعمري أنك سطرت أروع ملحمة بطولية في حياتك وفي مماتك .

نم قرير العين يا أشرف الناس وأشجعهم .

ونقول للعدو الصهيوني وللقاصي والداني وما بينهما ما قلناه سابقا ونعيده ان المقاومة هي التعبير الصادق عن آمال وطموحات وتطلعات الشعب الفلسطيني وهي التجسيد الحقيقي لكل مبادئ و معاني القيم الوطنية ، وهي التعبير عن إرادة الشعوب وأصالة تقاليده النضالية ، وهي صمام الأمان وحائط الصد لكل المؤامرات التي تسعى لتصفية القضية الفلسطينية ، وبالتالي المقاومة ليست أسلحة عسكرية فحسب بل هي روح وثقافة وفكر وإرادة ،و لن تستطيع كل القوى الظالمة نزع سلاح المقاومة ، هذه المقاومة متجذرة ومتأصلة في نفوس وعقول وقلوب الشعب الفلسطيني ، ولن تستطيعوا كسر إرادة هذا الشعب ، إرادتنا صلبة قاسية فهي كالحجارة بل أشد قسوة.

وكما قال الشاعر الفلسطيني محمود درويش نحن الضحية التي جربت فيها كل أنواع القتل حتى أحدث الأسلحة، لكننا الأعجوبة التي لا تموت ولا تستطيع أن تموت. ولن نموت .

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية : إيران جاهزة لأي حرب

شفا – قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، إن استمرار العدوان يهدف إلى تحويل مناطق …