2:59 مساءً / 18 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

حزب الله يعلن استهداف 20 موقعا للجيش الإسرائيلي جنوب لبنان

حزب الله يعلن استهداف 20 موقعا للجيش الإسرائيلي

شفا – أعلن حزب الله، اليوم الجمعة، عن استهداف 20 موقعا للجيش الإسرائيلي، بالإضافة إلى مواقع تمركز الجنود الإسرائيليين في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.

وذكر حزب الله في عدة بيانات أن “مجاهدي المقاومة الإسلامية دمروا 4 دبابات ميركافا لجيش العدو الإسرائيلي في مرتفع اللبونة، بصاروخين موجّهين، ما أدى إلى احتراقها ومقتل وإصابة طاقمها. كما تم تدمير دبابتين قرب مستعمرة أفيفيم مقابل بلدة مارون الراس باستخدام الصواريخ الموجّهة، بالإضافة إلى استهداف تجمع للجنود الإسرائيليين في محيط بلدة عيتا الشعب أثناء محاولة إجلاء المصابين بصلية صاروخية كثيفة”.

وأضاف أحد البيانات أن “المقاومة استهدفت أيضًا تجمعات للجنود الإسرائيليين في مناطق مختلفة، بما في ذلك مستوطنة كريات شمونة ومزارع شبعا، حيث أصابت الصواريخ عدة مواقع، وأدت إلى خسائر في صفوف العدو”.

وكان حزب الله قد أعلن في وقت سابق عن الانتقال إلى “مرحلة جديدة وتصعيدية” في المواجهة مع إسرائيل، وأشار إلى أن خسائر الجيش الإسرائيلي منذ بداية العمليات البرية في لبنان قد بلغت نحو 55 قتيلًا وأكثر من 500 جريح.

وتتواصل المعارك بين حزب الله والجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان منذ أكثر من عام، بعدما فتح حزب الله جبهة موازية لدعم غزة، مما أدى إلى تصاعد العمليات العسكرية على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وتصاعدت حدة المواجهات بشكل كبير في سبتمبر/ أيلول الماضي بعد تفجير أجهزة اتصالات يستخدمها عناصر حزب الله، مما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى، وسط اتهامات لإسرائيل حول المسؤولية عن الهجوم.

وفي ظل هذه التطورات، أعلن الجيش الإسرائيلي في بداية أكتوبر/ تشرين الأول الجاري بدء تنفيذ عملية برية جديدة في جنوب لبنان تستهدف مواقع لحزب الله، مما يعمّق الأزمة ويزيد من احتمالية اندلاع حرب إقليمية.

شاهد أيضاً

الملك عبد الله يؤكد ضرورة وقف الحرب على غزة ولبنان

الملك عبد الله يؤكد ضرورة وقف الحرب على غزة ولبنان

شفا – أكد ملك المملكة الأردنية الهاشمية، عبد الله الثاني، ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على …