12:14 صباحًا / 18 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

قدورة فارس يطلع سفير الإكوادور لدى فلسطين على أوضاع الأسرى

قدورة فارس يطلع سفير الإكوادور لدى فلسطين على أوضاع الأسرى

شفا – أطلع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس ظهر اليوم الخميس، سفير جمهورية الاكوادور لدى دولة فلسطين نيفيل مونتينيغرو، على أوضاع الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الاسرائيلي

وذكرت هيئة الأسرى في بيان تلقته “شفا”، اليوم الخميس، أن “فارس” عرض أمام السفير الإكوادوري مجمل الانتهاكات والاعتداءات والتنكيل الذي طال كافة مفاصل الحياة اليومية للأسرى والأسيرات، والواقع الجديد الذي فرض عليهم على مدار الشهور الاثنى عشرة الماضية.

وأشار فارس خلال اللقاء لما يتعرض له الأسرى من إعدامات وضرب وتعذيب وتجويع، إضافة للعزل والإخفاء القسري والحرمان من العلاج والأدوية والاغتصاب وانتهاكات الخصوصيات والإهانة والتحقير، وغيرها الكثير من الممارسات الفاشية التي أصبحت روتين يومي في حياتهم.

وشدّد فارس على ضرورة كسر حاجز الصمت الدولي، والتدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسرى والأسيرات.

وحذّر رئيس الهيئة، من خطورة الوصول لمرحلة القتل والإعدام بشكل جماعي للأسرى، وذلك نتيجة الاستمرار بفرض سياسة التجويع وحرمان الأسرى المرضى والمصابين من العلاج والأدوية.

وأوضح فارس لمونتينيغرو مخاطر أن تستمر الجريمة بهذا الشكل خلال الفترة القادة، وأن فصل الشتاء سيكون له تأثيراته وتداعياته الخطيرة جداً على الأسرى والأسيرات، وأنه حان الوقت لإجبار سلطات الاحتلال على الإلتزام بالقوانين والاتفاقيات الدولية في تعاملها معهم.

وسلّم فارس السفير مونتينيغرو تقريرًا يتضمن كافة البيانات والمعطيات عن الأسرى والأسيرات، سواء قبل السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023، والتغيرات المثيرة بعد عام على حرب الإبادة بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية.

ودعا فارس السفير مونتينيغرو أن تلعب بلاده دوراً مؤثراً في قيادة تحرك دولي في قارة أمريكا الجنوبية لنصرة الأسرى الفلسطينيين، مشيداً بالموقف العام لدول القارة في تضامنها الدائم مع الشعب الفلسطيني وقضيته.

شاهد أيضاً

تفاصيل استشهاد يحيى السنوار

تفاصيل استشهاد يحيى السنوار

شفا – استشهد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار خلال اشتباكه مع قوة من …