12:12 صباحًا / 18 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

واشنطن بوست : استمرار الحرب يُقلق حملة هاريس

شفا – قالت مصادر أمريكية إن التصعيد في الحرب متعددة الجبهات بالشرق الأوسط والتي تشنها “إسرائيل” قد يؤثر بشكل كبير على حملة الانتخابات الرئاسية للمرشحة كمالا هاريس.

وأوضحت المصادر لصحيفة “واشنطن بوست” أن الناخبين من الجانبين (هاريس وترامب) يراقبون كل خطوة تتخذها الحكومة الأمريكية.

وأردفت: “كان بايدن ونائبته كمالا هاريس يأملان أن تبقى الحملة العسكرية المستمرة في الشرق الأوسط تحت السطح خلال الأسابيع الأخيرة من السباق الرئاسي”.

“ولكن الهجمات العسكرية الجديدة لإسرائيل تجعل من هذا الأمر شبه مستحيل”، وفقاً لما صرح به مسؤولون أمريكيون ومستشارو حملة هاريس وفق ما ورد في تقرير لـ “واشنطن بوست” صباح اليوم الخميس.

واستدركت المصادر: “وقد أدى التصعيد السريع في الحرب متعددة الجبهات إلى تعقيد موقف إدارة بايدن”.

ومن الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية غيّرت سياستها بما يخص العدوان العسكري الذي تشنه “إسرائيل” على لبنان، ودعمت علنًا مناورة جيش الاحتلال البرية جنوبي لبنان.

وكانت واشنطن قد دعت في بداية التصعيد والحرب الإسرائيلية على لبنان إلى وقف فوري لإطلاق النار؛ قبل أن تُغيّر سياستها في اليوم التاسع من العدوان.

وقد أثار هذا التحول المفاجئ “بلبلة وقلق” بين الحلفاء الأوروبيين والعرب، الذين يضغطون على الولايات المتحدة لكبح جماح حليفتها الأقرب في الشرق الأوسط “إسرائيل”، إلا أن مسؤولي البيت الأبيض يتجنبون الدخول في مواجهة علنية في هذه اللحظة السياسية الحساسة.

ووفقًا لذات المصادر، فقد أثار اتساع الحرب “قلق” حملة هاريس، التي ترى أن صور الضحايا المدنيين تعقّد طريقها إلى النصر في الولايات المتأرجحة الرئيسية التي تضم أعداداً كبيرة من السكان العرب والمسلمين.

وقبل يومين، ذكرت “واشنطن بوست” أنه في المحادثة الأخيرة بين نتنياهو والرئيس الأمريكي، قدّم نتنياهو وعودًا بأن “إسرائيل ستكتفي مرة أخرى بمهاجمة المنشآت العسكرية في إيران”.

وبيّنت الصحيفة أنه عندما تحدث بايدن ونتنياهو في أول مكالمة بينهما منذ أكثر من 7 أسابيع وبعد أشهر من التوترات المتصاعدة بين الرجلين، قال نتنياهو إنه يخطط لاستهداف البنية التحتية العسكرية في إيران، وفقا لمسؤول أميركي ومسؤول مطلع على الأمر.

وقال المسؤول المطلع إن “الإجراء الانتقامي سيكون مدروسا لتجنب تصور التدخل السياسي في الانتخابات الأميركية، وهو ما يشير إلى فهم نتنياهو بأن نطاق الضربة الإسرائيلية لديها القدرة على إعادة تشكيل السباق الرئاسي”.

وفي بداية أكتوبر الجاري، التقت نائب الرئيس الأميركي، المرشحة الديمقراطية بانتخابات الرئاسة، كمالا هاريس، بقيادات من الأميركيين المسلمين وذوي الأصول العربية في ميشيغان، في خضم جدل بسبب موقف واشنطن من الحرب في غزة ولبنان.

ونقلت شبكة “NBC” الأميركية، أن هاريس استمعت خلال الاجتماع إلى وجهات نظر هؤلاء بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة، وكذلك الحرب في غزة ولبنان.

وتتواصل جريمة الإبادة الجماعية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة لليوم الـ 377 تواليًا، بالتزامن مع فرض حصار مُطبق وحملة تجويع وتهجير لمئات الآلاف في شمال القطاع.

وتتحضر “إسرائيل” لشن هجوم على إيران قالت إنها لن تطال المنشآت النووية (في رسالة تطمين للإدارة الأمريكية). بينما تستمر الحرب على لبنان لليوم الـ 25 على التوالي.

شاهد أيضاً

بالفيديو .. اللحظات الأولى لاستشهاد يحيى السنوار عقب اشتباكه مع جيش الاحتلال في رفح

بالفيديو .. اللحظات الأولى لاستشهاد يحيى السنوار عقب اشتباكه مع جيش الاحتلال في رفح

شفا – شاهد اللحظات الأولى بعد استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار عقب …