1:04 مساءً / 18 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

محافظ جنين كمال أبو الرب يستقبل رجل الأعمال منيب رشيد المصري

محافظ جنين كمال أبو الرب يستقبل رجل الأعمال منيب رشيد المصري

شفا – استقبل محافظ جنين أ. كمال أبو الرب في دار المحافظة ، اليوم ، رئيس مجلس إدارة مجلس صندوق وقفية القدس رجل الأعمال منيب رشيد المصري والوفد المرافق وضم ، مدير المشاريع في صندوق التنمية الإسلامية في فلسطين طاهر الديسي ، ووكيل دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية قاسم عواد ، ويزن طوقان من الدائرة القانونية لحقوق الانسان في مؤسسة م. ت.ف .

وتأتي الزيارة في إطار بحث التحضيرات لإطلاق الحملة الوطنية لإعادة ترميم وبناء المنازل التي تضررت من الاحتلال في محافظة جنين ومناقشة قضايا على مستوى المحافظة . وجاء اللقاء بحضور أ. نضال نغنغية ، ومساعدي المحافظ .


وثمن المحافظ أبو الرب زيارة الوفد الهامة لمحافظة جنين للإطلاع على انتهاكات الاح،تلال المتواصلة بحق المحافظة والمواطنين وتعزيز التعاون بين الجانبين ، مؤكدا على توجيهات فخامة الرئيس محمود عباس ” أبو مازن ” ومتابعة رئيس الوزراء د. محمد مصطفى لتعزيز صمود المواطنين لمواجهة هذه الظروف الصعبة وما يتعرض له شعبنا من قتل ممنهج وتدمير مقومات مناحي الحياة اليومية ، مشيدا بجهود لجنة الإعمار واللجان المختصة ودور القطاع الخاص في إعادة تأهيل ما دمره الاح،تلال في جنين ومخيمها وتوحيد كافة الجهود لتوفير مقومات صمود أبناء شعبنا . وأشار أبو الرب إلى الاحتياجات التنموية لمحافظة جنين لإسناد جهود الإعمار في إعادة تأهيل وترميم المنازل التي تضررت خلال الاجتياحات المتواصلة وتنفيذ مشاريع تنموية .


وقال رئيس وقفية القدس منيب المصري ، إن دعم صمود أبناء شعبنا واجب والتزام وطني للتغلب على الصعاب التي تواجه شعبنا ، وأشار إلى أهمية إطلاق حملة إعادة إعمار ما دمره الاحتلال في المحافظة ، والعمل مع كافة الأطراف لدعم جهود الإعمار مع الشركاء في القطاعين الحكومي والخاص كل حسب تخصصه وتحديد أولويات معززات الصمود ومعالجة آثار الاحتلال في محافظة جنين ورفع المعاناة عن أبناء شعبنا .


وتحدث وكيل دائرة حقوق الانسان في م. ت. ف عن الجهود المبذولة لتوثيق جرائم الاحتلال والمستوطنين من خلال عمل قانوني و حقوقي عبر التحرك من خلال المؤسسات الدولية والحقوقية، لمواجهة هذه الانتهاكات وما يتعرض له أبناء شعبنا، وتحديدا مع إستمرار حرب الإبادة في قطاع غزة والضفة الغربية ، وما يمارس بحق أهلنا في القدس، مؤكدا على أهمية العمل لتوثيق جرائم الاح،تلال بحق المواطنين في محافظة جنين ، مشيرا إلى تكثيف الجهود لفضح هذه الجرائم من خلال الإجراءات القانونية من شكاوي فردية وجهود مؤسساتية بالتعاون مع كافة الجهات المختصة .
وتخلل اللقاء مناقشة الترتيبات اللوجستية وصياغة آلية العمل لإطلاق الحملة الوطنية لإعادة الاعمار.

شاهد أيضاً

نسيم خطاطبه

طوفانٌ وسراجٍ منير ، بقلم : نسيم خطاطبه

طوفانٌ وسراجٍ منير ، بقلم : نسيم خطاطبه طوفانٌ وسراجٍ منير البحر المتقاربهُبوبُ الريحِ بطفانِ …