3:25 مساءً / 18 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

عزت الرشق : العدوان على شمال غزة يأتي عقاباً للمدنيين هناك على صمودهم

عزت الرشق : العدوان على شمال غزة يأتي عقاباً للمدنيين هناك على صمودهم

شفا – ندد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عزت الرشق، بعدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة والذي أوقع مئات الشهداء والمصابين، لليوم الخامس على التوالي، معتبر أن هذه العملية تأتي لكسر صمود أهل شمال القطاع ورفضهم النزوح عن أراضيهم.

وقال “الرشق”، في بيان له، اليوم الأربعاء، وصل “شفا” نسخة منه، إن “المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق أهلنا شمال غزة الصامد الأشم، تأتي في سياق معاقبتهم على صمودهم، وفي محاولة (إسرائيلية) يائسة لكسر إرادتهم”.

وأضاف عضو المكتب السياسي لحركة “حماس”، أنه “وفي الوقت الذي تتحدث فيه الإدارة الأمريكية ورئيسها (بايدن) عن مبادرات لوقف الحرب على غزة، تتواصل حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني في كل مناطق القطاع، في تبادل فاضح للأدوار، فالإدارة الأمريكية شريكة مع الاحتلال في حرب الإبادة على أهلنا في غزة”.

ودعا “الرشق”، في بيانه إلى مواصلة تصعيد حملات التضامن والضغط من شعوب وأحرار العالم بهدف “كبح وإدانة الاحتلال النازي، وحماية شعبنا وأهلنا في غزة”.

ولليوم الخامس على التوالي يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما واسعا على مناطق بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا شمال قطاع غزة.

بدورها، قالت المديرية العامة للدفاع المدني، في قطاع غزة، إن الأوضاع الإنسانية في محافظة شمال القطاع تزداد خطورة ساعة بعد ساعة بعد قيام الاحتلال الإسرائيلي بشن هجوم واسع على مناطق بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا لليوم الرابع على التوالي شمال القطاع.

وأكد “الدفاع المدني”، في بيانه، اليوم الثلاثاء، وصل “شفا” نسخة منه، أن قوات الاحتلال تفرض حصارا مشددا على مناطق شمال القطاع.

وبين أن قوات الاحتلال تمنع دخول إمدادات المياه والطعام والدواء، وارتكبت مجازرا بحق المدنيين راح ضحيتها عشرات الشهداء ومئات الجرحى خلال الأيام الأربعة الماضية، مؤكدا أن “جثامين الشهداء لا زالت في الشوارع يصعب الوصول إليها بفعل استهداف الاحتلال لطواقم الإسعاف والدفاع المدني”.

وبدعم أمريكي مطلق يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 حرب إبادة جماعية على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 140 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل مجازرها بغزة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

شاهد أيضاً

الملك عبد الله يؤكد ضرورة وقف الحرب على غزة ولبنان

الملك عبد الله يؤكد ضرورة وقف الحرب على غزة ولبنان

شفا – أكد ملك المملكة الأردنية الهاشمية، عبد الله الثاني، ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على …