3:23 مساءً / 18 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

النونو : بدء لقاء حماس وفتح في القاهرة لبحث الحرب وتوحيد الصف الوطني

النونو : بدء لقاء حماس وفتح في القاهرة لبحث الحرب وتوحيد الصف الوطني

شفا – بدأ ظهر اليوم الأربعاء، لقاءً في العاصمة المصرية، بين وفد من حركة حماس برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة خليل الحية، وآخر من “فتح” برئاسة محمود العالول؛ نائب رئيس الحركة.

وقال المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، طاهر النونو، إن اللقاءات التي تُعقد في القاهرة بين حماس وفتح تستهدف بحث العدوان على قطاع غزة والتطورات السياسية والميدانية وتوحيد الجهود والصف الوطني.

يُشار إلى أن فصائل المقاومة الفلسطينية، كانت قد أكدت في عدة مناسبات وتصريحات أن اليوم التالي للحرب “سيكون فلسطينيًا ولن يُسمح لأي جهة خارجية بالعبث في المجتمع الفلسطيني أو فرض أية حلول على الشعب”.

وذكرت مصادر إعلامية مُطلعة أن اجتماع حركة فتح و حركة حماس، برعاية مصرية في القاهرة، يبحث خطوات إضافية جديدة بعد أخرى صينية، لتعزيز فرص الاستعداد لترتيبات اليوم التالي من حرب غزة، حال تم التوصل لوقف إطلاق نار بالقطاع.

ونوهت إلى أن الاجتماع سيبحث بجانب ملف المصالحة محاولة التوصل إلى اتفاقات، ثم يعقد بعد ذلك اجتماع موسع بمشاركة كافة الفصائل الفلسطينية، ويمتد ليومين.

وتوصل 14 فصيلاً فلسطينياً، بما في ذلك حركتا فتح و حماس، في يوليو الماضي إلى إعلان تاريخي للمصالحة الوطنية في بكين لإنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الفلسطينية.

شاهد أيضاً

الملك عبد الله يؤكد ضرورة وقف الحرب على غزة ولبنان

الملك عبد الله يؤكد ضرورة وقف الحرب على غزة ولبنان

شفا – أكد ملك المملكة الأردنية الهاشمية، عبد الله الثاني، ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على …